الديلى ميل: الرئيس الإسرائيلى يلغى دعوة مطرب بعد إهانته لعرب إسرائيل

الأربعاء، 26 نوفمبر 2014 01:08 م
الديلى ميل: الرئيس الإسرائيلى يلغى دعوة مطرب بعد إهانته لعرب إسرائيل الرئيس الإسرائيلى رأوفين ريفيلين
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ألغى الرئيس الإسرائيلى "رأوفين ريفيلين" دعوته للمطرب الإسرائيلى المشهور "أمير بينيون" لحفل رفيع المستوى بالقصر الرئاسى، بعد قيام الأخير بإصدار أغنية تسمى "أحمد يحب إسرائيل"، يقوم فيها بإهانة عرب إسرائيل، واصفا إياهم بالحثالة وفقا لما نشره موقع الديلى ميل.

وكان "بينيون" قد أصدر الأغنية بعد الاشتباكات الأخيرة التى شهدتها مدينة القدس بين عرب إسرائيل واليهود، واصفا العرب بالحثالة عن طريق كلمات الأغنية اعتراضا على سلسلة العمليات التى قادها مواطنو القدس من العرب ضد الإسرائيليين.

وقد أثار قرار الرئيس "ريفلين" عاصفة من الانتقادات والسخط بين محبى المطرب "بينيون"، وقد وصف الوزير بالحكومة الإسرائيلية "يورى أوربخ" قرار الرئيس بالمضاد لحرية التعبير والإبداع.

وأعلن مكتب الرئيس أن سبب قرار إلغاء الدعوة هو أغنية المطرب التى لا تساعد فى إعادة الهدوء إلى شوارع مدينة القدس، ما يجعل من الصعب استضافته فى الحفل الذى تنظمه الرئاسة احتفاء بخروج اليهود من الدول العربية وإيران للهجرة إلى إسرائيل بعد قيامها عام 1948.
وشهدت مدينة القدس اشتباكات خلال الشهر الماضى، أدت إلى مقتل 11 يهودى على يد مواطنين عرب إما بواسطة السكاكين أو الدهس بالسيارات، ومقتل 5 مواطنين عرب على يد قوات الأمن الإسرائيلية.


srea26112014









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة