بعد إعلان الإخوان استغلال تظاهرات أهالى شهداء الثورة.. سياسيون يحذرون من تسلل عناصر الجماعة لعبد المنعم رياض والتحريض على الفوضى.. كمال زاخر: يحاولون الانقضاض لإثارة الفوضى.. وخبير يصفه بـ"الحماقة"

السبت، 29 نوفمبر 2014 09:05 م
بعد إعلان الإخوان استغلال تظاهرات أهالى شهداء الثورة.. سياسيون يحذرون من تسلل عناصر الجماعة لعبد المنعم رياض والتحريض على الفوضى.. كمال زاخر: يحاولون الانقضاض لإثارة الفوضى.. وخبير يصفه بـ"الحماقة" أرشيفية
كتب هانى عثمان - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذّر خبراء سياسيون من استغلال الإخوان لحكم براءة الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، فى التسسل إلى القوى السياسية والمشاركة فى فعالياتهم من أجل تحقيق أهدافهم فى إثارة الفوضى فى البلاد، وذلك بعد دعوة تحالف الإخوان أنصاره بالمشاركة فى مظاهرات أسر الشهداء بميدان عبد المنعم رياض بالتحرير.

ومن جانبه قال أسامة هيكل، وزير الإعلام الأسبق، إن استغلال الإخوان لحكم براءة مبارك هو أمر متوقع من جانب الجماعة، مرجحا ألا تنجح تلك المحاولات وأن لا يسمح لهم أحد باستغلالهم بعد الحكم.

وأضاف هيكل فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه لابد من الفصل بين الأمر القانونى والسياسى، مشيرا إلى أن القاضى لا يمكن أن يصدر أحكاما بناء على رغبة الجماهير ولكنه يصدرها بناء على أوراق، لافتا إلى أن أساس الدولة الديمقراطية هو احترام القانون.

وأشار هيكل إلى أن الدستور نص فى ديباجته على الاعتراف بثورتى 25 يناير و30 يونيو، موضحا أن الربط بين حكم البراءة وعودة نظام مبارك أمر غير صحيح ولن يعود نظام مبارك.

ومن جانبه قال الدكتور كمال زاخر، منسق التيار العلمانى القبطى، إن المتظاهرين فى ميدان عبد المنعم رياض بالتحرير الآن عليهم ألّا يسمحوا لأى مندس باختراق صفوفهم، وأن يكونوا اذكى من 2011، لأن هناك من يسعى لاستغلال الحمية الثورية فى الانقضاض على الحكم.

وأضاف زاخر لـ"اليوم السابع"، أن الإخوان والجماعات الإرهابية يحاولون استغلال الأمر فى إثارة الفوضى، لذا فإن أى حادث سيشهده المصريون اليوم سيكون بترتيب من الإخوان وأعوانهم، مطالبا المتظاهرين بألا يمنحوا أعداء الثورة الفرصة للانقضاض على السلطة حتى لا تصبح مصر تعانى مما تعانيه دولتى سوريا والعراق.

وطالب عاطف مغاورى، نائب رئيس حزب التجمع، المتظاهرين فى ميدان عبد المنعم رياض الآن، بأن يحرصوا على مصلحة الوطن، وألا يسمحوا لأى تيارات متآمرة ضد لمصر باختراق صفوفهم، لافتا إلى أن حقهم أن يعبروا عن غضبهم من براءة مبارك.

وقال عاطف مغاورى لـ"اليوم السابع"، إن الحكم ببراءة الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك فى القضية المعروفة إعلاميا بقضية القرن، حكم قضائى إلا أن الإدانة الشعبية هى الأهم فى هذه الحالة.

وأضاف مغاورى "الشعب المصرى فى ثورة 25 يناير خرج وأسقط سلطة مستبدة، وفى 30 يونيو واجه سلطة فاشية، لذا فإن الإدانة الشعبية هى الأهم فى الظرف الراهن".

فيما قال الدكتور عمرو هاشم ربيع، نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن جماعة الإخوان ستستغل حكم البراءة على الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك فى دعوات للتظاهر والمشاركة فى دعوات بعض القوى السياسية للتظاهر.

وأضاف ربيع فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن استغلال الإخوان لمظاهرات بعض القوى السياسية، هو حماقة من الجماعة التى ما زالت تتخذ سياسات خاطئة من أجل تحقيق أهدافها.


أخبار متعلقة..


أعضاء "6 إبريل" يتظاهرون بميدان عبد المنعم رياض بعد حكم براءة مبارك









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة