"الزراعة": مشروع قرية الأمل أول شركة مساهمة لمزرعة إنتاجية فى مصر

السبت، 29 نوفمبر 2014 01:44 م
"الزراعة": مشروع قرية الأمل أول شركة مساهمة لمزرعة إنتاجية فى مصر الدكتور عادل البلتاجى وزير الزراعة
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عادل البلتاجى وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إن مشروع تملك الأراضى بقرية الأمل بمحافظة الإسماعيلية سوف يدار كأول شركة مساهمة لتملك الأراضى للشباب فى مصر، من خلال إدارة تطبق تعليمات الحكومة ومخطط محصولى يساهم فى زيادة معدلات الإنتاج الزراعى من المحاصيل الاستراتيجية على مساحة 4 آلاف فدان.

وقال البلتاجى، فى تصريحات له اليوم السبت، إن المشروع سيتم الإعلان عنه خلال فترة قصيرة ضمن المليون فدان التى سيتم توزيعها للاستزراع ضمن الخطة التنفيذية لاستراتيجية الزراعة 2030، والتى تنتهى 2018 باستزراع كامل المساحة .

وأوضح أن القرية يجرى حاليا تأهيلها واستكمال البنية التحتية، موضحا أن أرض المشروع سيتم طرحها على من تنطبق عليه الاشتراطات من خلال أسهم تساوى 5 أفدنة تحت إدارة الدولة ومن خلال مدير تنفيذى يشرف على إدارتها كمزرعة إنتاجية تحقق أهداف الدولة فى إنتاج محاصيل رئيسية.

وأضاف أنه تم الانتهاء من تجهيز 200 فدان صوب ويجرى استكمال 130 صوبة أخرى بإمكانيات وتقنيات عالية، مؤكدا أن الضوابط والاشتراطات حددت حق الانتفاع بالأسهم، وأن المستفيدين ليس لهم الحق فى الخروج من الشركة من تلقاء أنفسهم، وأن الخروج من الشركة سيتم لصالح باقى الأعضاء وبالسعر الذى تحدده إدارة المشروع.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة