الديلى تليجراف: مجلس العموم البريطانى يتخلص من أوراق فضيحة "نفقات النواب"

الإثنين، 03 نوفمبر 2014 02:29 م
الديلى تليجراف: مجلس العموم البريطانى يتخلص من أوراق فضيحة "نفقات النواب" مجلس العموم البريطانى
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت صحيفة الديلى تليجراف عن قيام سلطات مجلس العموم البريطانى بتدمير جميع الأدلة الخاصة بفضيحة نفقات النواب، التى تعود إلى ما قبل عام 2010، مما يعنى انتهاء التحقيقات الرسمية فى القضية.

وتقول الصحيفة إن النواب المتهمين بانتهاك نظام النفقات داخل البرلمان البريطانى سوف يهربون من التحقيقات الرسمية بعد قيام مجلس العموم بتدمير كل السجلات الخاصة بالقضية، فيما بات جون بريكسو، المتحدث باسم المجلس، أمام اتهامات بالتستر على نفقات النواب بعد تمزيق عشرات الآلاف من الأوراق المتعلقة بالقضية.

وتوضح أنه بموجب "سلطة التخلص من السجلات" التى يتمتع بها مجلس النواب، والتى تقع تحت إشراف لجنة بريكسو، فإنه تم التخلص من سجلات النفقات بعد ثلاث سنوات من الفضيحة، وقد وصف المتحدث باسم مجلس العموم، الخطوة بأنها ضرورية للامتثال لقوانين حماية البيانات.

ومع ذلك، فإنه بموجب نفس مجموعة المبادئ التوجيهية، فإن السجلات الخاصة بالانضباط والمرض يظل الاحتفاظ بها حتى 100 عام، فيما يتم الاحتفاظ بسجلات السلامة والصحة لمدة تصل إلى 40 عاما، فى حين يجرى تخزين آلاف الفئات الأخرى من الوثائق الرسمية اليومية إلى أجل غير مسمى فى الأرشيف البرلمانى.

وكانت صحيفة الديلى تليجراف قد كشفت عام 2009 سلسلة من الفضائح التى تخص النواب البريطانيين الذين استغلوا منصبهم فى الحصول على مزيد من النفقات الشخصية من أموال دافعى الضرائب بالمملكة المتحدة.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة