بالصور.. الجمهوريات الأوكرانية فى طريقها للاستقلال.. جمهورتي "لوجانسك و دونيتسك" الشعبيتين ينتخبان رؤساء جدد.. وروسيا تعبر عن احترامها لإرادة سكان جنوب شرق كييف.. والرئيس الأوكراني يتوعد برد مناسب

الإثنين، 03 نوفمبر 2014 01:25 م
بالصور.. الجمهوريات الأوكرانية فى طريقها للاستقلال.. جمهورتي "لوجانسك و دونيتسك" الشعبيتين ينتخبان رؤساء جدد.. وروسيا تعبر عن احترامها لإرادة سكان جنوب شرق كييف.. والرئيس الأوكراني يتوعد برد مناسب مواطنة أوكرانية بجمهورية دونيتسك تدلى بصوتها في الانتخابات
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجرت جمهورية لوجانسك انتخابات رئاسية أمس الأحد، فاز فيها إيجور بلوتنيتسكي الرئيس الحالي للجمهورية الشعبية، المعلنة من طرف واحد، وشارك في المنافسة على الرئاسة أربعة مرشحين، هم الرئيس الحالي إيجور بلوتنيتسكي، ورئيس اتحاد النقابات أوليج أكيموف، ووزيرة الصحة لاريسا أيرابيتيان، ورجل الأعمال فيكتور بينر.

كما شاركت في انتخابات مجلس الشعب لهذه الجمهورية ثلاث قوائم انتخابية، وهي منظمة "مير لوجانشيني" (السلام لمنطقة لوجانسك) بزعامة بلوتنيتسكي، وحزب "اتحاد لوجانسك الاقتصادي" و"الاتحاد الشعبي".
وأعلن رئيس لجنة الانتخابات في الجمهورية، سيرجي كوزياكوف، أنه بعد فرز 100 بالمائة من أصوات الناخبين فاز الرئيس بلوتنيتسكي بالانتخابات الرئاسية بحصوله على 63.8 بالمائة من الأصوات.

وأضاف كوزياكوف أن منظمة "مير لوجانشيني" بزعامة بلوتنيتسكي فازت هي أيضا في انتخابات مجلس الشعب لجمهورية لوجانسك بحصولها على 69.42 في المائة من أصوات الناخبين.

كما أعلنت اللجنة أن نسبة المشاركة في الانتخابات بلغت 68.71 بالمائة، حيث شارك في التصويت أكثر من 705 آلاف ناخب .

وأكد مراقب من الولايات المتحدة، واسمه فرانك أوبرناتي، الموجود في لوجانسك حاليا، أن الانتخابات في جمهورية لوجانسك الشعبية، المعلنة من طرف واحد، كانت حرّة وجرت وفق المعايير الديمقراطية.
وقال أوبرناتي: "خلال مراقبتنا، لاحظنا توافق الانتخابات مع المعايير الديمقراطية وحرية الاختيار".
ومن جانب آخر ، تقدّم ألكسندر زاخارتشينكو في الانتخابات الرئاسية لجمهورية دونيتسك التي جرت، يوم أمس الأحد وأعلنت لجنة الانتخابات المحلية أن زاخارتشينكو حصل على أكثر من 70 بالمائة من أصوات الناخبين بعد فرز 50 بالمائة منها حتى الآن.

وتنافس على منصب الرئاسة في هذه الانتخابات ثلاثة مرشحين سجلتهم لجنة الانتخابات المركزية للجمهورية الأول هو رئيس الوزراء الحالي لجمهورية دونيتسك ألكسندر زاخارتشينكو، والثاني هو النائب الأول لرئيس برلمان "نوفوروسيا" ألكسندر كوفمان، والثالث هو المحارب القديم في القوات الأوكرانية الخاصة "بيركوت" يوري سيفوكونينكو .

في غضون ذلك اعتبر الرئيس الأوكراني بيوتر بوروشينكو أن "ما يسمى بالانتخابات في الأجزاء المحتلة من مقاطعتي لوجانسك ودونيتسك لا تمت إلى التعبير الحقيقي عن إرادة الشعب بأي صلة، بل وتعرّض اتفاقات مينسك للخطر".

وجاء في بيان بوروشينكو الصادر، يوم أمس الأحد، أن "بروتوكول مينسك الموقع عليه، في 5 سبتمبر ، ينص على إجراء انتخابات محلية مبكرة في بعض المناطق من دونباس حصراً على أساس القوانين الأوكرانيّة لذلك، فإن هذا الانتهاك الصارخ للاتفاقات الدولية يهدد عملية السلام وسترد أوكرانيا بالشكل المناسب على هذا التحدي".

وشدد الرئيس الأوكراني على أنه يعول على "عدم اعتراف روسيا بهذه الانتخابات المزيفة بسبب تعارضها مع اتفاقات مينسك التي وقع ممثل روسيا عليها أيضا".

وأعلنت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو تحترم إرادة سكان جنوب شرق أوكرانيا.
وذكر بيان صادر عن الوزارة، يوم أمس الأحد، بشأن الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في مقاطعتي دونيتسك ولوغانسك أن الانتخابات في هاتين المقاطعتين كانت بصفة عامة منظمة تنظيما جيدا والإقبال كان كبيرًا، ونحترم نحن في روسيا إرادة سكان جنوب شرق أوكرانيا.

وأضافت الوزارة أن الممثلين المنتخبين هناك حصلوا على تفويض بحل المشاكل العملية لاستعادة الحياة الطبيعية في المنطقتين.

وأشارت أيضا إلى أنه "من المهم للغاية اتخاذ خطوات نشطة لإقامة حوار مستدام بين السلطات المركزية الأوكرانية وممثلي دونباس بما يتماشى مع اتفاقات مينسك".

واختتم البيان قائلا: "مستعدون للعمل مع شركائنا الأجانب للإسهام بشكل بناء في تسوية الأزمة في أوكرانيا".

الجدير بلاذكر ، أنه عمل في سياق الانتخابات المستقلة للقيادات والبرلمانيين في جمهورية دونيتسك الشعبية 350 مركزا للاقتراع من أصل 364، كما وتعمل أيضا مراكز اقتراع في مخيمات للاجئين في روسيا.
وفي نفس الوقت لم يتم التمكن من افتتاح مراكز الاقتراع في مدن جدانوفكا و كيروفسكايا بسبب الأعمال العدائية المستمرة و قال رئيس لجنة الانتخابات في جمهورية دونيتسك الشعبية بهذا الصدد أنه سيعمل على استقدام الناخبين إلى أقرب مراكز للاقتراع، بينما سيستمر التصويت حتى الساعة 20.00 بتوقيت موسكو المشابه لتوقيت جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك الشعبيتين.

ووفقا لرئيس لجنة الانتخابات المركزية، يوجد على أراضي جمهورية دونيتسك الشعبية ما يقرب من 1.15 مليون ناخب، إذ من الممكن أن يدلي بصوته كل من يزيد عمره عن 16 عاما، أما في جمهورية لوجانسك الشعبية من 18 عاما وفي المجموع يمكن أن يشارك في التصويت في مناطق جمهورية دونيتسك الشعبية 3.2 مليون ناخب و في لوجانسك 1 مليون شخص ويذكر أنه تم طباعة بطاقات الاقتراع بهذا العدد مع عدد احتياطي غير كبير.


	مواطنة أوكرانية بجمهورية دونيتسك تدلى بصوتها

مواطنة أوكرانية بجمهورية دونيتسك تدلى بصوتها


جندي من قوات الدفاع الشعبي يحمى مراكز الأنتخابات

جندي من قوات الدفاع الشعبي يحمى مراكز الأنتخابات


	رئيس الوزراء الحالي لجمهورية دونيتسك الشعبية ألكسندر زاخارتشينكو

رئيس الوزراء الحالي لجمهورية دونيتسك الشعبية ألكسندر زاخارتشينكو


	ألكسندر زاخارتشينكو يدلى بتصريحات للتليفيزيون الروسي

ألكسندر زاخارتشينكو يدلى بتصريحات للتليفيزيون الروسي


	أحد مراكز الاقتراع فى الجمهوريات المستقلة

أحد مراكز الاقتراع فى الجمهوريات المستقلة


	الانتخابات فى دونيتسك الشعبية

الانتخابات فى دونيتسك الشعبية


الناخبين خلال الإدلاء بأصواتهم

الناخبين خلال الإدلاء بأصواتهم


الرئيس الحالى لجمهورية لوجانسك الشعبية إيجور بلوتنيتسكي وزوجته

الرئيس الحالى لجمهورية لوجانسك الشعبية إيجور بلوتنيتسكي وزوجته


الانتخابات فى الجمهوريات المستقلة

الانتخابات فى الجمهوريات المستقلة


	الناخبين

الناخبين








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة