مرة أخرى..

صحيفة روسية: مصر أصبحت المنتجع السياحى الأول للسياح الروس

الإثنين، 03 نوفمبر 2014 11:21 ص
صحيفة روسية: مصر أصبحت المنتجع السياحى الأول للسياح الروس منتجعات سياحية – أرشيفية
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "كامسومليسكايا برافدا" الروسية، إن السياح الروس يواصلون السفر إلى مصر لقضاء العطلات والإجازات الخاصة بهم فى منتجعات شرم الشيخ والغردقة، ورغم دعوة الخارجية الروسية لهم بتوخى الحذر، إلا أن مصر أصبحت المنتجع السياحى رقم 1 للسياح الروس مرة أخرى، وفقا للصحيفة.

وأكدت الصحيفة الروسية، أنه وفقا للإحصائيات، فإنه فى أغسطس 2014 ارتفع عدد المسافرين الأجانب إلى مصر بنسبة 200% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضى، حيث طار الروس إلى مصر بنسبة 180٪ والسياح من بلدان أخرى فى أوروبا الشرقية بنسبة 150٪ ومن العالم العربى بنسبة 90٪.

وأشارت الصحيفة الروسية، أن قضاء إجازة فى مصر بالنسبة للروس لا يكلف كثيرا، فيمكن شراء تذكرة للاستجمام فى مصر لمدة أسبوع فى فندق خمس نجوم فى الغردقة من 22-23 ألف روبل وفى ليلة رأس السنة الجديدة الخيار نفسه سيكلف من 35 – 38 ألف روبل للحد الأدنى.

وأضافت الصحيفة الروسية، فى مقال لها يوم أمس الأحد، أن وزارة الخارجية الروسية دعت السياح الروس ونصحتهم مجددا بتوخى الحذر والبقاء داخل منتجعات البحر الأحمر، وعدم الذهاب إلى القاهرة والإسكندرية والأقصر وغيرها من المدن الكبرى.

وأشارت الصحيفة الروسية، أن السبب فى بيان وزارة الخارجية هو الهجوم الإرهابى الآخر فى سيناء، الذى أسفر عن مقتل أكثر من 30 شخصا، حيث دخلت المنطقة فى حالة الطوارئ وحظر التجول.

وأوضحت الصحيفة الروسية، أن منتجع شرم الشيخ تقع فى جنوب سيناء، حيث يعتبر وجهة مفضلة للغواصين والمتزلجين وكثفت السلطات المصرية الإجراءات الأمنية بعد الهجوم الإرهابى على طرق شبه الجزيرة، خاصة الممرات المؤدية إلى الجزء الشمالى من سيناء إلى شرم الشيخ، وفى اتجاه القاهرة.

وأكدت الصحيفة الروسية، أن مصر الآن أصبحت مرة أخرى منتجع الروس الأول، موضحة أن قفز السعر الحالى للروبل غالبا ما يكون حجة حاسمة لصالح الغردقة وشرم الشيخ.

وأشارت الصحيفة الروسية، أن أرض الأهرامات كانت محطا للمشكلات السياسية وأعمال الشغب لمدة ثلاث سنوات– وبسبب هذا فقدت مصر ملايين السياح الأجانب والمليارات من الدولارات.

وقالت الصحيفة الروسية إن وزير السياحة المصرى هشام زعزوع، ومعه أصحاب الفنادق، جميع العاملين فى صناعة السياحة، سعداء لأن السياح يطيرون مرة أخرى إلى مصر وهؤلاء السياح ليسوا روسا فقط.


الصحيفة
الصحيفة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة