إعلاميون بعد مصرع 14 طالبة بسوهاج.. جمال عنايت لـ"السائقين": "بايعين روحكم فى 60 داهية".. عمرو أديب:"عندنا خصوصية فى قتل أبنائنا".. أبوبكر: "موت الأسفلت أكثر من الحروب".. و"الطرق":عمليات الإصلاح السبب

الإثنين، 03 نوفمبر 2014 02:21 ص
إعلاميون بعد مصرع 14 طالبة بسوهاج.. جمال عنايت لـ"السائقين": "بايعين روحكم فى 60 داهية".. عمرو أديب:"عندنا خصوصية فى قتل أبنائنا".. أبوبكر: "موت الأسفلت أكثر من الحروب".. و"الطرق":عمليات الإصلاح السبب عمرو أديب
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أبدى بعض الإعلاميين غضبهم الشديد من حادث مصرع 14 طالبة فى حادث مرورى، واعتبره البعض بأن مصر لديها خصوصية فى قتل أبنائها، ويرى آخرون أن الموت على الطرق أكثر من الحروب، فيما علقت هيئة الطرق والكبارى بقولها، إن إصلاح الطرق سيؤدى إلى زيادة مثل هذه الحوادث.

وأبدى الإعلامى جمال عنايت غضبه من تكرار حوادث الطرق، التى تحصد حياة الكثير من المواطنين يوميًا، وخاطب السائقين تعليقًا على حادث مصرع 14 طالبة إثر حادث انقلاب سيارة بترعة فى سوهاج أمس الأحد، قائلاً: "هو خلاص أنتم بايعين أرواحكم فى ستين داهية طب وأرواح الناس اللى حواليكم".

وانتقد عنايت، فى تعليقه ببرنامج "مساء جديد" على فضائية التحرير، تجاهل المسئولين فى الحكومة لحل مشكلة استمرار حوادث الطرق، مبديًا تساؤله عن الوسيلة التى يتم بها منع السائقين غير الأكفاء من الحصول على رخصة القيادة، تفاديًا لوقوع تلك الحوادث اليومية.



وأبدى الإعلامى عمرو أديب، استغرابه من ارتفاع عدد الضحايا فى حوادث الطرق فى الفترة الأخيرة، خاصة حادث مصرع الـ14 طالبة بجامعة سوهاج، مضيفًا فى تعليقه على الحادث ببرنامج "القاهرة اليوم" على فضائية اليوم، مساء أمس الأحد، أن مصر تختلف عن دول العالم فى كل شىء حتى الحوادث، متابعاً: "مصر عندها خصوصية فى قتل أبنائها"، مطالباً بضرورة دراسة الظواهر والأسباب التى تؤدى إلى ارتفاع نسبة الوفيات فى حوادث الطرق.



فيما ندد الدكتور خالد أبو بكر، الإعلامى والمحامى الدولى، بالحادث، قائلاً "اللى بيموتوا على الطرق فى مصر فى السنين اللى فاتت أكثر من اللى ماتوا فى الحروب"، مطالباً بضرورة الوقوف أمام تلك الحوادث من خلال إصدار وتعديل القوانين.

وأكد أبو بكر، فى تعليقه على الواقعة ببرنامج "القاهرة اليوم" على فضائية اليوم، أن اتباع سياسة الردع فى بعض الأمور هى الحل الوحيد للوقوف أمام بعض الخارجين على القانون، مضيفاً "الحادثة التى وقعت مصيبة والعملية بقت عادى، والكلام مستنفذ من كثرة حوادث الطرق".

وفى ذات السياق قال الدكتور سعد الجيوشى، رئيس الهيئة العامة للطرق والكبارى، إن إصلاح وصيانة الطرق سيؤدى إلى زيادة نسب الحوادث بين السيارات، موضحًا أن إصلاح الطرق يجعلها أكثرة جودة ومتانة، الأمر الذى سيؤدى إلى زيادة السرعة العشوائية بين السائقين.

وأكد رئيس هيئة العامة للطرق والكبارى، فى مداخلة هاتفية مع جمال عنايت على فضائية التحرير، أن تطبيق قانون المرور بمنتهى العنف والقوة سيلقى رضا حوالى 98% وسخط 2% من البلطجية، قائلاً "اللى مش عايز القانون يطبق يروح فى داهية".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة