وزيرة التطوير الحضرى: خطة لتطوير 33 منطقة عشوائية بالإسكندرية

الثلاثاء، 04 نوفمبر 2014 02:27 م
وزيرة التطوير الحضرى: خطة لتطوير 33 منطقة عشوائية بالإسكندرية الدكتورة ليلى اسكندر وزيرة الدولة للتطوير الحضرى والعشوائيات
الإسكندرية - جاكلين منير - تصوير أحمد عرب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة ليلى اسكندر وزيرة الدولة للتطوير الحضرى والعشوائيات، إن الوزارة قد وضعت خطة عمل مع محافظة الإسكندرية لتطوير 33 منطقة عشوائية، منها منطقة الطوبجية والمصلحى نجع العرب وادى القمر والعرائس، بالإضافة إلى العمل على رفع المخلفات الصلبة وتطبيق منظومة جديدة لجمع المخلفات الصلبة من المنازل مباشرة، من خلال تدريب فريق العمل الذى سيقوم بجمع القمامة.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية قامت بها وزيرة التطوير الحضرى والعشوائيات بمنطقة غيط العنب ومحرم بك يرافقها اللواء طارق المهدى محافظ الإسكندرية.
وأشارت "اسكندر" إلى أن الوزارة وضعت خطة مع محافظة الإسكندرية لتطوير المنطقة الأكثر خطرًا، سيتم الانتهاء منها فى نهاية 2015 ثم البدء فى أكثر المناطق التى تعانى من مشاكل الصرف الصحى والتلوث الصناعى خاصة بوادى القمر بعد عام 2015، ويتم التطوير العمرانى لتلك المناطق بالتنسيق مع منظمات المجتمع المدنى، مؤكدة على أن المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية شريك أساسى فى العمل التنموى، وأن الوزارة تحرص على التنسيق معهم ما يساهم فى نقل الصورة من المجتمع إلى الوزارة وبناء عليه يتم تعديل بعض خطط الحكومة، مؤكدة على المشاركة الإيجابية من المجتمع المدنى.

وأضافت "ليس هناك قرار يجبر الأهالى على حب الوطن والعمل على الحفاظ عليها ولكن عندما يشعر المواطنون أنهم شركاء فى الوطن سيحافظون على إنجازات العمل".

من جانبه، قال اللواء طارق المهدى محافظ الإسكندرية، إن الإسكندرية بها 33 منطقة عشوائية داخل المدينة و223 قرية، يتم العمل فيها وفق المناطق الأكثر خطورة وعددها 5 مناطق الأكثر خطورة، وتتولى القوات المسلحة العمل فى تنمية 3 قرى بتكلفة 20 مليون لكل قرية.


 وصول  ليلى إسكندر مقر المؤقت لمحافظة الإسكندرية
وصول ليلى إسكندر مقر المؤقت لمحافظة الإسكندرية

 ليلى إسكندر<br>
ليلى إسكندر

 جانب من الحضور<br>
جانب من الحضور

 ليلى اسكندر وزيرة الدولة للتطوير الحضرى والعشوائيات
ليلى إسكندر وزيرة الدولة للتطوير الحضرى والعشوائيات

 خلال اللقاء الذى عقدته وزيرة التطوير الحضرى والعشوائيات بالمقر المؤقت لمحافظة الإسكندرية
خلال اللقاء الذى عقدته وزيرة التطوير الحضرى والعشوائيات بالمقر المؤقت لمحافظة الإسكندرية

 جانب من الاجتماع<br>
جانب من الاجتماع









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة