تواصل التحقيق فى محاولة اغتيال معاون مباحث الطالبية.. النيابة تستمع لأقوال الشهود ومدير مباحث الجيزة: الحادث سياسى والضابط شارك فى ضبط إرهابيين.. ويؤكد: الاستهداف لن يخيفنا وعازمون على مواجهة الإرهاب

الثلاثاء، 04 نوفمبر 2014 02:55 م
تواصل التحقيق فى محاولة اغتيال معاون مباحث الطالبية.. النيابة تستمع لأقوال الشهود ومدير مباحث الجيزة: الحادث سياسى والضابط شارك فى ضبط إرهابيين.. ويؤكد: الاستهداف لن يخيفنا وعازمون على مواجهة الإرهاب محمد العشرى معاون مباحث قسم الطالبية
كتب بهجت أبو ضيف ـ عامر مصطفى - إيهاب المهندس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل نيابة حوادث جنوب الجيزة برئاسة المستشار أحمد ناجى تحقيقاتها بالاستماع إلى أقوال الشهود فى واقعة محاولة اغتيال محمد العشرى معاون مباحث قسم الطالبية، بعد أن أطلق مجهولان عليه أعيرة نارية أمام منزله مما تسبب فى إصابته بطلقتين، وفر المتهمون هاربين، وتم نقل الضابط إلى مستشفى الشرطة لتلقى الرعاية الصحية وإيداعه العناية المركزة، وجارى إجراء التحريات للتوصل إلى مرتكبى الحادث وأخطرت النيابة للتحقيق.

وكشفت مصادر طبية أن حالة الضابط محمد العشرى معاونى مباحث قسم شرطة الطالبية متواجد بالعناية المركزة بمستشفى الشرطة بالعجوزة، لإصابته برصاصتين ولا يمكن استجوابه حالياً.

كما انتقلت النيابة برئاسة المستشار أسامة حنفى مدير النيابة إلى مكان واقعة محاولة اغتيال الضابط محمد العشرى والذى تبين أن مجهولين أطلقوا النار عليه أثناء عودته من العمل فى تمام الساعة الواحدة والنصف صباحاً، حيث أصيب بطلقتين فى الظهر إحداهما استقرت فى الكتف من الناحية اليسرى.

وتوصلت التحريات إلى وجود شاهدين على الواقعة، أفادوا أنهما حاولا اللحاق بالمتهمين الذى أطلقوا الرصاص على الضابط، ولكنهم فروا هاربين، وفشلا فى محاولة اللحاق بهم، وجارى قيام رجال المباحث بالإدلاء بأقوالهم بمواصفات المتهم لمحاولة التوصل إلى هويته.

أكد اللواء محمود فاروق مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، أن حادث محاولة اغتيال النقيب محمد العشرى معاون مباحث قسم شرطة الطالبية يحمل بعدا سياسيا، حيث إن الضابط شارك فى الآونة الأخيرة فى حملات أمنية لضبط متهمين متورطين فى قضايا عنف واعتداء على قوات الأمن.

وأضاف فاروق أن الآونة الأخيرة شهدت ضبط عدد كبير من العناصر الإرهابية المتورطة فى ارتكاب جرائم عنف وتفجير عبوات ناسفة لاستهداف القوات المسلحة والشرطة، وأن الجماعات الإرهابية ارتكبت الحادث فى محاولة إرهاب وتخويف رجال الشرطة، لمنعهم من استكمال مسيرتهم فى محاربة الإرهاب، وتابع "لن يمنع الحادث الضباط سواء القيادات الأمنية الكبيرة أو أصحاب الرتب الصغيرة من أداء عملهم المكلفين به فى حماية المواطنين للقضاء على الإرهاب". وذكر فاروق أنه يجرى عمل التحريات لضبط مرتكبى الحادث فيما تم تشكيل فريق للبحث والتواصل إلى هويته، وأكد أن الضابط المصاب حالته مستقرة بمستشفى الشرطة بالعجوزة.

ومن جانبه قال المهندس مصطفى عبد الرحمن زوج شقيقة النقيب محمد عشرى معاون مباحث قسم الطالبية فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن حالة النقيب محمد عشرى مستقرة وقد أجرى إشاعات على الصدر وعلى البطن، وأن الرصاصة الأولى التى خرجت من جنبه الأيسر لم تسبب له أى خطورة وأن الخطورة تكمن فى الرصاصة التى خرجت من ظهره، وأصابت رأسه، وأشار أنه ما زال فى غرفة العناية المركزة وأن حالته مستقرة.

أكد أحد شهود العيان على واقعة محاولة اغتيال الضابط محمد العشرى معاون مباحث قسم الطالبية، والذى أصيب فى الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء برصاص مجهولين أمام منزله بمنطقة فيصل أثناء عودته من عمله، أن مجهولين أطلقوا النار عليه قبل وصوله المنزل بمتر واحد وسقط أمام باب المنزل مغشيا عليه.

وأضاف لـ"اليوم السابع" أن العمارة التى يقطن بها الضابط كائنة بالشارع الرئيسى بفصيل، وهو ما سهل عميلة هروب المتهمين بعد إطلاق النار فى ساعة متأخرة من الليل، وكانت معظم المحلات وقتها قد أغلقت أبوابها لتأخر الوقت.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة