مفاجأة.. رئيس الطرق والكبارى يؤكد تأخر تنفيذ 112 مشروعا من إجمالى 120 بسبب إهمال المسئولين.. سعد الجيوشى: المشروعات بدأت فى 2008 وكان مخططا افتتاحها خلال عام.. ووضعنا خطة للانتهاء منها 30 مارس المقبل

الثلاثاء، 04 نوفمبر 2014 07:12 م
مفاجأة.. رئيس الطرق والكبارى يؤكد تأخر تنفيذ 112 مشروعا من إجمالى 120 بسبب إهمال المسئولين.. سعد الجيوشى: المشروعات بدأت فى 2008 وكان مخططا افتتاحها خلال عام.. ووضعنا خطة للانتهاء منها 30 مارس المقبل الدكتور سعد الجيوشى رئيس هيئة الطرق والكبارى
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور سعد الجيوشى، رئيس هيئة الطرق والكبارى، عن تأخر تنفيذ 112 من إجمالى 120 مشروع طرق وكبارى على مستوى الجمهورية تابعة للهيئة، وذلك بسبب إهمال المسئولين بالهيئة فى متابعة تنفيذ هذه المشروعات، وتراخيهم فى إزالة العقبات التى كانت تواجه أعمال تنفيذ تلك المشروعات.

وقال الجيوشى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن المشروعات الـ120 كان مخطط الانتهاء منهم خلال عام، إلا أنه لم ينته منها سوى 8 مشروعات حتى توليه مسئولية رئاسة الهيئة منذ أقل من عام، لافتا إلى أنه وضع خطة متكاملة للانتهاء من تنفيذ هذه المشروعات وتسريع أعمال التنفيذ وتذييل العقبات التى تواجهها.

وأضاف الجيوشى أنه سيتم الانتهاء من 80% من هذه المشروعات المتأخر تنفيذها فى 31 ديسمبر المقبل، على أن يتم الانتهاء من أعمال تنفيذها بالكامل بنسبة 100% 30 مارس المقبل، مشيرا إلى أن الهيئة كانت تعانى من سوء متابعة تنفيذ مشروعاتها، لكنه منذ توليه المسئولية يحاولا علاج هذه الأخطاء.

وأوضح الجيوشى أن الهيئة تركز حاليا على إنهاء أعمال تنفيذ مشروعات الطرق والكبارى التى لم تنته، ومضى سنوات على المخطط لانتهاء تنفيذها، وأجلت تنفيذ أى مشروعات جديدة لحين الانتهاء من المشروعات المفتوحة التى ما زال جارى أعمال تنفيذها، بجانب توجه الاعتمادات التى كانت مخصصة لأعمال المشروعات الجديدة لصالح مشروع الصيانة العاجلة لشبكة طرق الجمهورية.

وأكد الجيوشى أن الهيئة انتهت من كافة إجراءات تأسيس الشركات الـ7 التى اتخذت قرار بتأسيسها لزيادة موارد الهيئة من الإعلانات وأملاكها وغيرها من أنشطة الهيئة، لتوجيه هذه الإيرادات لصالح أعمال الصيانة، لافتا إلى أن الهيئة فى انتظار موافقة المهندس هانى ضاحى وزير النقل على قرارات تأسيس هذه الشركات، مستطردا: "ملف تأسيس الشركات كاملا حاليا بين يدى وزير النقل".


أخبار متعلقة..


رئيس "الطرق والكبارى" يعلن التعاقد على معدات صيانة تدخل مصر لأول مرة.. سعد الجيوشى: الهيئة تتسلم الدفعة الأولى بقيمة 40 مليون جنيه ديسمبر المقبل.. والمعدات توفر 75% من التمويل المطلوب سنويا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة