خلال اجتماعها مع ممثلى شركات إلحاق العمالة المصرية بالخارج..

ناهد العشرى تطالب بتنشيط الطلب على العمالة فى أسواق العمل الخارجية

الثلاثاء، 04 نوفمبر 2014 12:05 م
ناهد العشرى تطالب بتنشيط الطلب على العمالة فى أسواق العمل الخارجية الدكتورة ناهد العشرى مع ممثلى شركات إلحاق العمالة المصرية بالخارج
كتب أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الدكتورة ناهد العشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة، ضرورة قيام شركات إلحاق العمالة المصرية بالخارج بدورها المنوط به، بتوفير فرص عمل مناسبة للشباب تحافظ على حقوقهم، والسعى لتنشيط الطلب على العمالة فى أسواق العمل الخارجية.

وقالت العشرى، فى بيان لها اليوم، إنها تسعى بكل قوة وحماس إلى توفير العدالة الاجتماعية للطبقة العاملة من الشعب المصرى، فضلًا عن الدفاع عن حقوقهم ومكتسباتهم المشروعة.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزيرة مع ممثلى الشعب التجارية لشركات إلحاق العمالة المصرية بالخارج، حيث تناول كيفية الإسهام فى تحسين مهارة العمال، وزيادة إقبال أصحاب الأعمال فى الخارج على العمالة المصرية بالتنسيق مع الوزارة، فضلا عن المخاطر التى تتعرض لها هذه الشركات، وانحصار الطلب على العمالة المصرية فى أسواق العمل الخارجية.

واستمعت الوزيرة لمشاكل الشركات وفى مقدمتها مشكلة شركة "تسهيل" السعودية، مؤكدة أن هناك تنسيقا دائما وكاملا مع الجانب السعودى فى إطار المصالح المشتركة وعمق العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، واستعداد سفارة خادم الحرمين الشريفين لتذليل أى صعوبات قد تواجه المواطنين المصريين، وشركات إلحاق العمالة المرخص لها فى أى وقت.

وتابعت أن نائب وزير العمل السعودى الدكتور مفرج الحقبانى تفهم المشكلة تماما، وقام بحلها عقب لقائه معى بالقاهرة مؤخرا، باتخاذ الإجراءات الكفيلة بتيسير إنهاء إجراءات العمالة المصرية المغادرة للسعودية، والاتفاق على الاعتماد الكامل لتوثيق العقود من وزارة القوى العاملة والهجرة للعمالة المصرية قبل إصدار تأشيرات العمل من قنصليات المملكة العربية السعودية فى مصر، وتتخذ الوزارة الإجراءات الفنية والإدارية اللازمة لذلك لمنع تجارة وسمسرة العقود وتنظيم سوق العمل فى البلدين، مؤكدة أنه لن تضار شركات إلحاق العمالة المصرية من شركة "تسهيل".

وقررت الوزيرة عقد اجتماع شهرى مع شركات الحاق العمالة المصرية فى الخارج لمناقشة ما يستجد من مشاكل لأصحاب هذه الشركات والنظر فى حلها.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة