وزير الاتصالات: إنهاء دراسات الجدوى لـ7 مناطق تكنولوجية نهاية 2014

الثلاثاء، 04 نوفمبر 2014 12:37 م
وزير الاتصالات: إنهاء دراسات الجدوى لـ7 مناطق تكنولوجية نهاية 2014 عاطف حلمى وزير الاتصالات
كتب هند مختار وهبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس عاطف حلمى، وزير الاتصالات، إنه سيتم الإعلان قبل نهاية العام الحالى عن الانتهاء من دراسات الجدوى الخاصة بإنشاء 7 مناطق تكنولوجية جديدة، مشيرا إلى أنه سيتم بنهاية العام الحالى تطوير 1000 مدرسة لذوى الإعاقة، لافتاً إلى أنه تم الانتهاء من تطوير 700 مدرسة لذوى الإعاقة خلال العام الماضى.

وأكد خلال كلمته بمؤتمر القاهرة الدولى للاتصالات أنه يتم الانتهاء فى الوقت الحالى من مشروع قانون التجار ة الإلكترونية و"الأمن السيبرانى".

ورحب بالوفود المشاركة بمؤتمر القاهرة الدولى للإتصالات، متوجها بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى ولرئيس الوزراء لرعايتهم لهذا المؤتمر، موضحا أن ممثلى الحكومة والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدنى عليهم مسئولية الارتقاء بهذا القطاع.

وأضاف خلال كلمته بالمؤتمر أنه بالرغم من التحديات التى مرت بها مصر إلا أن الفرص كثيرة، قائلا: "كما استطاعت دول كثيرة أن تلبى احتياجات شعوبها فمصر لديها إستراتيجيات وبرامج واضحة وخبرات وطاقات شبابية ومساعدة بدأت من أعلى مستوى فى الدولة سنستطيع تلبية طموحات شعبنا فى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات".

وأشاد وزير الاتصالات بالحضور العربى المكثف بالمؤتمر، مما يتيح تبادل المعلومات والخبرات بين مصر وهذه الشعوب.

وعرض وزير الاتصالات خطة الاقتصاد الرقمى، موضحا أن الناتج القومى لقطاع الاتصالات 52 مليار جنيه، وتم تحقيق نمو بنسبة 9.8% وأنه من المستهدف أن تصل نسبة نمو القطاع لـ13% العام المقبل، ومن المستهدف أن يصل الناتج المحلى لقطاع الاتصالات عام "2020، 2021 " إلى 195 مليار جنيه.

وأوضح أن رئيس الجمهورية أكد أهمية قطاع الاتصالات، وهو ما يتطلب مراجعة خطط قطاع الاتصالات واختصارها من 7 سنوات إلى 5 سنوات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة