تصويت للأمريكيين على تعديل يحظر استخدام الشريعة الإسلامية بالمحاكم

الثلاثاء، 04 نوفمبر 2014 01:28 م
تصويت للأمريكيين على تعديل يحظر استخدام الشريعة الإسلامية بالمحاكم محكمة – أرشيفية
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكر موقع "ثينك بروجرس" الأمريكى، أن ولاية ألباما سوف تجرى تصويتا، الأسبوع المقبل، حول تعديل دستورى من شأنه أن يحظر تطبيق أى قوانين أجنبية داخل المحاكم الأمريكية.

ويشير الموقع الأمريكى إلى أن التصويت المقترح يهدف إلى حظر الشريعة الإسلامية داخل المحاكم الأمريكية، حيث تدفع شخصيات من اليمين مثل بات روبرسون وبراين فيشر، باتجاه حظر الشريعة، على الرغم من أن القادة المسيحيين فى الولاية يتحدثون ضد التعديل.

ووصف راندى برينسون، رئيس الائتلاف المسيحى لألباما، إحدى أكبر المنظمات الإنجيلية المحافظة فى الولاية، "التعديل 1" بأنه مجرد "سخف". وأضاف أنه لن يجرى تطبيق الشريعة الإسلامية فى ألباما، فما يحدث هو مضيعة هائلة للجهد. وتابع: "أشعر بالإحباط لأنه البعض يسعى لأمور لمجرد تسجيل نقاط سياسية داخل المجتمع المسيحى. نحن لسنا بحاجة إلى تعديل الدستور لمعالجة هذه القضايا".

وحذر برينسون أن "التعديل 1" من شأنه أن يعطى انطباعا للبلدان الأخرى بأن ألباما لا تحترم قوانينهم. وأعرب عن قلقه من أن الإجراء من شأنه أن يفرض حواجز إضافية على المهاجرين وأولئك الذين يتزوجون من أشخاص من بلدان أخرى فضلا عن تأثيره على الأعمال التجارية والشراكات مع بلدان خارج الحدود الأمريكية.

ويعمل رئيس الائتلاف المسيحى المحافظ على حشد أعضاء منظمته للتصويت ضد التعديل. ودعا فى خطاب للأعضاء إلى توقيع عريضة لحماية ألباما من القوانين غير الضرورية وحماية القوانين الدولية. وقال إن على الرغم من أن التعديل 1، المقرر التصويت عليه الأسبوع الماضى، لا يبدو ضارا، إلا أنه من شأنه أن يعرض أمور مثل الزواج والتبنى والحرية الدينية فى الولاية للخطر.

ويشير موقع ثينك بروجرس إلى بعض الجهود الحديثة لحظر الشريعة، وتقول إنه على الرغم من أن أكثر من 30 ولاية أمريكية اقترحت مشاريع قوانين لحظر القانون الدولى، فإن معظمها فشلت فى التمرير. ففى أوكلاهوما، بعد تعديل الدستور لحظر استخدام الشريعة الإسلامية فى المحاكم الأمريكية، طعنت محكمة اتحادية ضد التعديل وأشارت إلى أنه يمثل تمييزا ضد المسلمين فى القانون.

جانب من موقع ثينك بروجرس
جانب من موقع ثينك بروجرس


موضوعات متعلقة


انقسام بالمحكمة الأمريكية العليا بسبب "جوازات سفر" المولودين فى القدس









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة