وزير الزراعة: خطة لزيادة المعروض من اللحوم بالأسواق.. وشحن 19 ألف رأس من الأبقار الورادة من أورجواى.. ويؤكد: تطوير منظومة تسويق الألبان بالقطاع الريفى.. وجارى استقبال 14 ألف "رأس ماشية" بـ5 موانئ

الثلاثاء، 04 نوفمبر 2014 02:00 م
وزير الزراعة: خطة لزيادة المعروض من اللحوم بالأسواق.. وشحن 19 ألف رأس من الأبقار الورادة من أورجواى.. ويؤكد: تطوير منظومة تسويق الألبان بالقطاع الريفى.. وجارى استقبال 14 ألف "رأس ماشية" بـ5 موانئ الدكتور عادل البلتاجى وزير الزراعة واستصلاح الأراضى
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عادل البلتاجى وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إنه يجرى حاليا تنفيذ خطة لزيادة المعروض من اللحوم بالأسواق، للحد من انفلات الأسعار، موضحا أن الخطة تعتمد على زيادة الإنتاج المحلى من الثروة الحيوانية والداجنة وتسهيل إجراءات الاستيراد من الخارج، وخاصة دول حوض النيل بما لا يخالف المعايير الدولية المتعلقة بشروط الاستيراد من الخارج والتى أقرتها منظمتى الأغذية والزراعة "فاو" والعالمية للصحة الحيوانية "OIE".

وأوضح البلتاجى فى تصريحات صحفية الثلاثاء، أنه تم شحن الرسالة السادسة من الهدية الإماراتية لمصر البالغة 19 ألف رأس من الأبقار من إجمالى 100 ألف رأس والواردة من أورجواى، موضحا أنه سيتم تخصيص 4 آلاف رأس من الأبقار الواردة للذبيح الفورى و7 آلاف رأس للتسمين والتربية و8 آلاف رأس من الجاموس العشار لأغراض التربية وزيادة الثروة الحيوانية المخصصة لإنتاج الألبان لمساعدة الأسرة الريفية.

ولفت وزير الزراعة إلى أنه سيتم تفعيل منظومة جديدة لحل مشاكل تسويق الألبان فى القطاع الريفى من خلال إنشاء مراكز تجميع الألبان وتحسين نظم جودة تداول الإنتاج المحلى من الألبان على مستوى صغار الفلاحين، مشيرا إلى أن 90% من إجمالى إعداد الثروة الحيوانية يمتلكها صغار الفلاحين، وأن دور الوزارة هو حماية البسطاء من الفلاحين.

إلى ذلك قال الدكتور أسامة سليم رئيس هيئة الخدمات البيطرية فى تصريحات صحفية الثلاثاء، إن 5 موانئ ومحاجر بيطرية استقبلت 14 ألف رأس من الأبقار الواردة من إثيوبيا وأوكرانيا وكرواتيا وأستراليا، بالإضافة إلى 50 ألف رأس من الأغنام الواردة من أستراليا، موضحا أن إجمالى ما تم استيراده من أستراليا العام الحالى بلغ 92 ألف رأس منها 72 ألف رأس من الأغنام و20 ألف رأس من الأبقار والتى أثبتت جميع نتائج تحليل العينات خلوها من الهرمونات.

ومن جانبه قال الدكتور سيد جاد المولى رئيس الإدارة المركزية للحجر البيطرى، إن إجمالى كميات اللحوم التى تمت الموافقة على استيرادها من الخارج خلال الفترة من 19 أكتوبر حتى، أمس الاثنين، يصل إلى 18 ألفا و600 طن لحوم ماشية و2700 رأس من الأبقار و5500 رأس من الإبل و14 ألف طن أسماك و9400 طن منتجات الألبان. و1591 طن لحوم دواجن، وذلك من أجل زيادة المعروض من اللحوم والأسماك بالأسواق وضبط الأسعار.



أخبار متعلقة:

وزير الزراعة يكلف 169باحثا من 24 محطة بحثية للرقابة على توزيع الأسمدة











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة