الديلى تليجراف: أوباما "بطة عرجاء" بعد سيطرة الجمهوريين على الكونجرس

الأربعاء، 05 نوفمبر 2014 12:08 م
الديلى تليجراف: أوباما "بطة عرجاء" بعد سيطرة الجمهوريين على الكونجرس الرئيس الأمريكى باراك اوباما
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال صحيفة الديلى تليجراف أن الفوز الكبير الذى حققه الجمهوريون فى انتخابات الكونجرس وسيطرتهم على مجلس الشيوخ، سيترك الرئيس الأمريكى باراك أوباما مثل "البطة العرجاء" خلال العامين الباقين له فى السلطة.

وأشارت إلى أن الناخبين الأمريكيين عبروا عن إحباطهم تجاه إدارة أوباما من خلال رفض حلفائه السياسيين من الحزب الديمقراطى، مانحين الجمهوريين أغلبية مقاعد مجلس الشيوخ لأول مرة منذ عام 2006.
الديلى تليجراف
وتضيف أن النتائج كانت أسوأ كثيرا مما كان يخشاه الديمقراطيون. فلقد فقد حزب الرئيس سباقات رئيسية فى نورث كارولينا وكولورادو وإيوا، أولى الولايات التى حسمت معركة أوباما فى الانتخابات الرئاسية عام 2008.

وفى مفاجأة صادمة للرئيس الأمريكى، فإن الناخبين فى ولايته إلينوى، أطاحوا بالمحافظ الديمقراطى وإستبدلوه بأخر جمهورى، على الرغم من أن أوباما أعلن بنفسه دعمه لحليفه الديمقراطى.

وفاز الجمهوريون حتى الآن بـ52 مقعد من أصل 100 فى مجلس الشيوخ. وبينما لم تتأكد النتائج النهائية فى لويزيانا وألاسكا، لكن كلا الولايتين من المحتمل أن يقعا فى براثن الديمقراطيين، ليفوزوا بأغلبية المقاعد. ذلك فضلا عن أغلبيتهم الواسعة فى مجلس النواب ليكونوا بذلك قد سيطروا على الكونجرس.

أوباما ، الكونجرس ، الجمهوريون










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة