تفاصيل اجتماع وزير الداخلية مع أعضاء المجلس الأعلى للشرطة.. استعراض العناصر الاستراتيجية لمواجهة تحديات المرحلة المقبلة.. اللواء محمد إبراهيم: انضباط الشارع مطلب ضرورى ومشكلة المرور تتطلب تضافر الجهود

الخميس، 06 نوفمبر 2014 04:03 م
تفاصيل اجتماع وزير الداخلية مع أعضاء المجلس الأعلى للشرطة.. استعراض العناصر الاستراتيجية لمواجهة تحديات المرحلة المقبلة.. اللواء محمد إبراهيم: انضباط الشارع مطلب ضرورى ومشكلة المرور تتطلب تضافر الجهود اجتماع وزير الداخلية مع أعضاء المجلس الأعلى للشرطة
كتب إبراهيم أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية ظهر اليوم الخميس ، اجتماعاً موسعا بأعضاء المجلس الأعلى للشرطة وعدد من القيادات الأمنية المعنية ، إستعرض خلاله العناصر الإستراتيجية الأمنية لمواجهة التحديات خلال المرحلة المقبلة والتى تتطلب إستنفار كافة الجهود الأمنية فى مواجهة العناصر الإرهابية والبؤر الإجرامية وكافة صور الخروج على القانون.

وأكد وزير الداخلية أن مصطلح الأمن بمفهومه الشامل يأخذ فى إعتباره جوانب الأمن القومى والإجتماعى والإقتصادى والجنائى ، وأن جهاز الأمن يأخذ على عاتقه مواجهة كافة الأنشطة غير المشروعة التى تمس أمن المواطن ، وتحقيق ذلك يتطلب الإعداد الجيد والإلتزام والعمل الدؤوب بما يتوائم مع حركة التغيير التى يمر بها المجتمع وما يصحبها من مستجدات .

كما شدد وزير الداخلية على أهمية المتابعة الميدانية للتعرف على المشاكل والقضايا على أرض الواقع ، ودعم قطاعات الخدمات الجماهيرية والعمل على تطويرها من خلال إحكام الرقابة على الأداء .

واستعرض اللواء محمد إبراهيم الأبعاد المختلفة لمشكلة المرور لما لها من تأثيرات مباشرة على حياة المواطنين اليوميه ، مؤكداً أن إنضباط الشارع المصرى أصبح مطلباً ضرورياً لكافة المواطنين، مشيراً إلى أن مشكلة المرور تتطلب تضافر كافة الجهود الرسمية والمجتمعية .

كما أكد وزير الداخلية على أهمية تطوير الخطط المروريه وتفعيلها بما يضمن تجاوبها مع أعداد السيارات المتزايدة والنمو المستمر للسكان، ووجه بتكثيف الحملات المرورية والتواجد الميدانى للقيادات المرورية لإحكام الرقابة على الطرق السريعة والمحاور الرئيسية والميادين بكافة المحافظات ، والمواجهة الحاسمة لكافة المخالفات وفقاً للقانون، وشدد على ضرورة متابعة سلوك سائقى السيارات والتأكد من التزامهم بقواعد وآداب المرور حرصاً على سلامتهم وسلامة المواطنين .

وأشار وزير الداخلية إلى ضرورة التعاون مع كافة مؤسسات الدولة والجهات المختصة للتوعية من مخاطر الإدمان وتعاطى المخدرات باعتبارها أحد الأسباب الرئيسية فى حوادث الطرق ، ووجه بإستمرار حملات الكشف عن متعاطى المسكرات والمخدرات أثناء القيادة بالتنسيق مع الجهات المعنية وإتخاذ الإجراءات القانونية قِبل المخالفين .












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة