فى الذكرى 97 لوعد بلفور.. نقابة الصحفيين تدشن الحملة الشعبية لمقاضاة بريطانيا.. وحسن نافعة: تقسيم العالم العربى لكيانات طائفية مشروع صهيونى.. و"التجمع": الأحداث الإرهابية فى سيناء زارعة إسرائيلية

الخميس، 06 نوفمبر 2014 01:04 ص
فى الذكرى 97 لوعد بلفور.. نقابة الصحفيين تدشن الحملة الشعبية لمقاضاة بريطانيا.. وحسن نافعة: تقسيم العالم العربى لكيانات طائفية مشروع صهيونى.. و"التجمع": الأحداث الإرهابية فى سيناء زارعة إسرائيلية نقابة الصحفيين- أرشيفية
كتب رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دشن عدد من السياسين والصحفيين وقيادات فلسطينية، الحملة الشعبية الفلسطينية لمقاضاة المملكة المتحدة، وذلك خلال مؤتمر عقد مساء الأربعاء بنقابة الصحفيين، فى إحياء "الذكرى الـ 97 لوعد بلفور" وبدأت الندوة بالوقوف دقيقة حداد على أرواح حادث دمهنور الذى وقع صباح الأربعاء، وشهداء القوات المسلحة فى حربها على الإرهاب.

وحضر الندوة الدكتور حسن نافعة أستاذ العلوم السياسية جامعة القاهرة، هشام يونس عضو مجلس نقابة الصحفيين ومقرر لجنة العلاقات الخارجية بنقابة الصحفيين، وعاطف مغاورى نائب رئيس حزب التجمع، وياسر ابو سيدو منسق العلاقات الخارجية لحركة فتح الفلسطينية.

وقال الدكتور حسن نافعة، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن تفتيت الدول العربية هو مشروع صهيونى بالأساس وليس أمريكيا، مشيرا إلى أن تشرذم العالم العربى إلى كيانات طائفية يخدم المشروع الصهيونى.

وأوضح نافعة خلال كلمته بالمؤتمر، أن دولة إسرائيل والحركة الصهيونية لن تسمح لأى دولة عربية بالتقدم، لافتا إلى أنه ليس هناك دولة عربية بعيدة عن الصراع العربى الإسرائيلى، مشيرا إلى أن الأنظمة العربية إذا استمرت على هذا المنوال ستتلقى الهزائم واحدة تلو الأخرى.

وأختتم استاذ العلوم السياسية، بان مشروع الكيان الصهيونى لم يكتب له النجاح، حال توحد الدول العربية، وإذا استطاعت الشعوب أن تختار قيادتها التى تدير أمورها على نحو ديمقراطى.

وبدورة قال عاطف مغاورى، نائب رئيس حزب التجمع، إن الأحداث الإرهابية التى تقع فى سيناء، هى نتاج ما زرعه اليهود، بأرض فلسطين، مشيرا إلى أن دعوة إحياء ذكرى يوم وعد بلفور المشئوم وجهت إلى 22 حزباً مصريا لمناصرة القضية الفلسطينية.

وأوضح مغاورى خلال كلمته بمؤتمر الحملة الشعبية لمقاضاة الممكلة المتحدة المقامة مساء اليوم بمقر نقابة الصحفيين، أن حزب التجمع قد أعلن فى وقت سابق أنه سينضم إلى الجانب الفلسطينى فى رفع دعوة قضائية لمقاضاة المملكة المتحدة "بريطانيا" بسبب وعد بلفور.

وفى سياق متصل قال ياسر أبو سيدو، منسق العلاقات الخارجية لحركة فتح الفلسطينية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يحظى بتأييد ودعم الشعب الفلسطينى، مشيرا إلى أن مصر قلعة العرب، وأوضح خلال كلمته بالمؤتمر، أن الشعب الفلسطينى يعانى من أزمة التشرذم، داعيا إلى وحدة الدول العربية تحت شعار "وحدة القدس".

فيما أكد هشام يونس عضو مجلس نقابة الصحفيين ومقرر لجنة العلاقات الخارجية بنقابة الصحفيين، على ضرورة الإبقاء على الذاكرة الوطنية حية، مشيراً إلى أنه حال انشغالنا بأشياء كثيرة، ربما تضيع البوصلة الوطنية لتاريخنا فيما يتعلق بقضية مصيرية وهى قضية القدس والأراضى الفلسطينية المحتلة.



موضوعات متعلقة

اليوم.. نقابة الصحفيين تحيى ذكرى "وعد بلفور" بمنح وطن لليهود فى فلسطين













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة