بالصور.. ختام برنامج التوعية البيئية من جامعة القناة لمدارس الإسماعيلية

الخميس، 06 نوفمبر 2014 11:54 م
بالصور.. ختام برنامج التوعية البيئية من جامعة القناة لمدارس الإسماعيلية خلال بدء ندوة التوعية مع طلاب المدرسة التجريبية
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنهت جامعة قناة السويس اليوم الخميس سلسلة الندوات التى بدأتها فى الفترة من 13/10 حتى 6/11/2014 بزيارة مدرسة الإسماعيلية التجريبية الثانوية بنات بمحافظة الإسماعيلية، وذلك فى إطار خدمة المجتمع وتنمية البيئة تحت رعاية الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس، وإشراف الدكتور كمال جاد شاروبيم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وشهدت ندوة اليوم محاضرة بعنوان "تنمية الوعى الطلابى بالقضايا والمشكلات المعاصرة" حاضرت فيها الدكتورة نشوة سعد المدرس بكلية التربية بجامعة قناة السويس، حيث قامت بتعريف بعض المفاهيم والمصطلحات التى يصعب على الطلاب تحليلها ثم تعرضت للكثير من المشاكل والقضايا فى المجتمع مثل التسرب من التعليم ونتائجه السلبية التى تؤدى إلى عمالة الأطفال أو البطالة ومن ثم الإدمان والسرقة.

وطالبت الدكتورة نشوة من الطالبات عمل ورشة عمل لعرض المشاكل التى تشغل بالهم خلال هذه الفترة من حياتهم، وقدمت الطالبات عددا من المشاكل الشخصية والعامة التى يعانى منها المجتمع مثل البطالة والدروس الخصوصية والتكدس السكانى والعشوائيات وأطفال الشوارع والعديد من المشكلات الصحية.

وتعرضت المحاضرة بعد ذلك لبعض المشروعات القومية التى تقيمها الدولة من أجل التغلب على العوائق والمشكلات الاقتصادية مثل مشروع تنمية محور قناة السويس وعمل قناة موازية للقناة الحالية، ما يسمح للسفن بالعبور فى وقت أقل وزيادة عدد السفن المارة ثم تنمية سيناء ووادى التكنولوجيا والمليون فدان ومشروع الضبعة النووى بمحافظة مرسى مطروح.

كما تمت مناقشة بعض المشكلات الصحية والأمراض المنتشرة فى العالم، لتجنب وصولها إلى الوطن مثل أمراض السرطان وفيروس C وإيبولا - المنتشر هذه الفترة.

ثم قامت بعرض فكرة العلاج بالخلايا الجذعية وكيف توصل الطب لهذه العلاجات المتطورة.

وقالت سهير النحال مديرة المدرسة إنها سعيدة بمثل هذه الزيارات التى تنمى من مستوى الطلاب الفكرى والعقلى وتمنت أن تستمر هذه الزيارات من الجامعة فى الفترات المقبلة.

وحضر الندوة 30 طالبة من صفوف مختلفة بالمدرسة، يذكر أن جامعة القناة قد توجهت فى ندواتها للتوعية خلال الفترة الماضية إلى مدارس التل الكبير والقصاصين وأبو صوير وفايد.


 أثناء بدء ندوة التوعية مع طلاب المدرسة التجريبية
أثناء بدء ندوة التوعية مع طلاب المدرسة التجريبية

 الدكتورة نشوى مع الطالبات
الدكتورة نشوى مع الطالبات

 تقدم لهم عرضا توضيحيا لبعض المشكلات
تقدم لهم عرضا توضيحيا لبعض المشكلات

طالبات المدرسة
طالبات المدرسة

 جانب آخر من الطالبات
جانب آخر من الطالبات

 ورشة مصغرة داخل الندوة
ورشة مصغرة داخل الندوة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة