حصر أموال الإخوان: الأمن الوطنى كشف تمويل 9إخوان لمظاهرات الجامعات

الخميس، 06 نوفمبر 2014 04:29 م
حصر أموال الإخوان: الأمن الوطنى كشف تمويل 9إخوان لمظاهرات الجامعات المستشار عزت خميس مساعد أول وزير العدل
كتب إبراهيم قاسم ونورهان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف المستشار عزت خميس مساعد أول وزير العدل ورئيس لجنة حصر أموال وممتلكات الإخوان، أن إجمالى عدد المتحفظ عليهم من القيادات والموالين لجماعة الإخوان الإرهابية بلغ حتى الآن 760 إخوانيا، كان آخرهم التحفظ على أموال 11 شخصا بينهم أبناء محمد مهدى عاكف مرشد جماعة الإخوان الأسبق الأربعة، وذلك بعد ثبوت تورطهم مع الجماعة الإرهابية.

وأوضح خميس، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن لجنة حصر أموال الإخوان تسلمت منذ فترة تحريات الأمن الوطنى حول 9 متهمين ثبت تورطهم فى تمويل طلاب الإخوان فى الجامعات للقيام بالتظاهر وأعمال التخريب بمؤسسات الدولة، وأنهم ينتمون إلى محافظات مختلفة، مشيرا إلى أن اللجنة فور تسلمها للأسماء قامت بعمل الإجراءات المتبعة واتخذت قرارا بالتحفظ على أموالهم السائلة والمنقولة والأسهم والسندات بالبورصة والشركات.

وأضاف خميس أن التحريات أثبتت أيضا قيام أبناء المرشد مهدى عاكف بارتباط الأموال التى يمتلكونها وأموال الجماعة التى تستخدم فى تمويل الإرهاب، علاوة على التحفظ على 555 شركة مملوكة لقيادات إخوانية.

الجدير بالذكر أن اللجنة سبق وأن أصدرت قرارا بالتحفظ على مقار الجماعة فى القاهرة والمحافظات، ومن بينها مقر المقطم (المركز الرئيسى للجماعة) وكذا مقرات حزب الحرية والعدالة، فضلا عن التحفظ على 1050 جمعية سيطرت عليها جماعة الإخوان، و81 مدرسة إخوانية .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة