مفاجأة.. الكشف عن قضية جديدة تحمل اسم "بيت المقدس2"..مصادر مطلعة:القضية تضم 7 متهمين بينهم 4 من مدينة العريش واثنان بالقاهرة وآخر بالقليوبية ولم يشملهم أمر الإحالة فى القضية الأولى

الجمعة، 07 نوفمبر 2014 03:34 م
مفاجأة.. الكشف عن قضية جديدة تحمل اسم "بيت المقدس2"..مصادر مطلعة:القضية تضم 7 متهمين بينهم 4 من مدينة العريش واثنان بالقاهرة وآخر بالقليوبية ولم يشملهم أمر الإحالة فى القضية الأولى بيت المقدس – أرشيفية
كتب محمود نصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر مطلعة لـ"اليوم السابع"، أن جهات التحقيق المختصة تجرى تحقيقات موسعة فى قضية جديدة لتنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابى والتى تضم عدد 7 من المتهمين تم القبض عليهم عقب إحالة 200 متهم من قيادات التنظيم إلى محكمة الجنايات ولم تشملهم قائمة أمر الإحالة وأمرت النيابة بحبسهم 15 يوما على ذمة التحقيقات.

وكشفت المصادر أن عدد المتهمين فى القضية الجديدة وصل حتى الآن إلى 7 متهمين محبوسين بينهم 4 متهمين تم القبض عليهم فى مدينة العريش وآخر بالقليوبية واثنان بالقاهرة ووجهت لهم جهات التحقيق المختصة اتهامات الانضمام إلى تنظيم إرهابى على خلاف أحكام القانون والدستور والتخطيط لتنفيذ عدد من العمليات الإرهابية.

وكشفت التحقيقات عن علاقة المتهمين فى قضية أنصار بيت المقدس الثانية بقيادات التنظيم المحالين إلى محكمة الجنايات والمتهمين بارتكاب أكثر من 50 علمية إرهابية نفذتها قيادات التنظيم، وقيام المتهمين بتلقى تدريبات عسكرية وبدنية والسفر إلى قطاع غزة وسوريا للمشاركة فى العمليات، كما كشفت التحقيقات عن قيام المتهمين بالتواصل مع شقيق أحد المتهمين والذى كان يعمل ضابط شرطة سابق للاستفادة من خبراته فى تقديم معلومات عن الأجهزة الأمنية تمهيدا للتخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية لإستهداف عدد من الضباط والأجهزة الأمنية.

واعترف المتهمون بانضمامهم إلى تنظيم أنصار بيت المقدس وأنه تم تجنيدهم عن طريق المتهمين الثانى محمد على عفيفى والثالث محمد بكرى هارون قيادى التنظيم، مؤكدا أنهم تعرفوا عليهم خلال لقاءات جمعتهم بأحد المساجد بمنطقة مصر الجديدة، وأثناء وجودهم بمدينة العريش وتلقى محمد بكرى هارون تدريبات عسكرية.

وكشفت المصادر أن جهات التحقيق المختصة أمرت بسرعة ضبط وإحضار عدد من المتهمين الهاربين الواردة أسماؤهم فى تحقيقات قضية أنصار بيت المقدس "2" لاتهامهم بالانضمام إلى التنظيم الإرهابى والمشاركة فى عدد من العمليات الإرهابية.

كما كشفت مصادر أن الأجهزة الأمنية تمكنت من القبض على أكثر من 16 متهما آخرين كانوا هاربين ووردت أسماؤهم فى قائمة أمر إحالة أنصار بيت المقدس الأولى والتى تضم 200 متهم ليترفع عدد المتهمين المحبوسين على ذمة القضية الأولى إلى 120 متهما حتى الأن، وتكثف الأجهزة الأمنية من جهودها للقبض على 80 متهما آخرين هاربين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

والله الشرطه تشكر وتسلم الايادى ,,,,,,,,,,,, ولكن المحاكمات لهؤلاء الارهابيين تستمر سنوات

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو اسكندر

خلصونا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة