"الدقيق والثلج ومعجون الأسنان".. من خرافات علاج الحروق

الجمعة، 07 نوفمبر 2014 03:25 ص
"الدقيق والثلج ومعجون الأسنان".. من خرافات علاج الحروق الدكتورة مهجة حنا جرجس أستاذ الأمراض الجلدية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى البيوت المصرية، قد تتعرض الكثير من ربات البيوت لبعض الحروق، الناتجة عن استخدام خاطئ للنار، أو القيام ببعض الأشياء بشكل سريع، وتختلف درجة الحرق على حسب السبب، ما يدفعهن إلى استخدام بعض الأشياء الخاطئة التى تؤثر على الجلد.

وكما تقول الدكتورة مهجة حنا جرجس أستاذ الأمراض الجلدية إن من الأشياء الخاطئة التى يستخدمها بعض الأشخاص عند التعرض للحروق، وضع اليد فى الثلج، أو وضع معجون الأسنان على الجلد، ما يؤدى إلى حدوث التهابات فى الأعصاب الطرفية وزيادة فى الآلام، مشيرا إلى أنه بالنسبة لو ضع اليد فى الدقيق لا يوجد لها أى فائدة أو تأثير على الحرق، ومن الممكن أن تزيد من التهابات الجلد.

تستكمل د.مهجة أنه عند التعرض للحروق يجب مراعاة الأشياء التى يتم استخدامها، لعدم ترك ندبات وآثار على الجلد نتيجة للحروق، فبالنسبة للتعرض للحروق من الدرجة الأولى فيتم استخدام كريمات ومراهم الحروق حتى يؤدى ذلك إلى التئام الحروق وعدم ترك أثر.

وتضيف أستاذة الأمراض الجلدية أن بالنسبة للإصابة بالحروق من الدرجة الثانية والثالثة والرابعة، يتم العلاج عن طريق بعض الكريمات والمراهم، والتغلب على آثار الحروق يكون فقط من خلال عمليات التجميل.













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة