التليجراف: تخوفات أمريكية من تورط جنودهم فى المعارك التى تدور بالعراق

السبت، 08 نوفمبر 2014 12:01 م
التليجراف: تخوفات أمريكية من تورط جنودهم فى المعارك التى تدور بالعراق الرئيس الأمريكى باراك أوباما
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة التليجراف، إن قرار الرئيس الأمريكى "باراك أوباما" إرسال 1500 جندى أمريكى إلى العراق للقيام بمهام التدريب والإشراف على العمليات العسكرية ضد التنظيم المسلح "داعش"، سيثير بعض الانتقادات من الجهات التى تتخوف من تورط تلك القوات فى المعارك التى تدور فى العراق، مما يعيد ذكرى الحرب التى وعد الرئيس الأمريكى بعدم اشتراك الجنود الأمريكيين فيها.

وقرر "باراك أوباما" أمس إرسال 1500 جندى أمريكى إلى العراق، للقيام بمهام التدريب والإشراف على العمليات العسكرية ضد التنظيم المسلح "داعش"، فى تصعيد جديد للحرب ضد التنظيم وفقا لما نشره موقع الصحيفة البريطانية التليجراف.

وكشفت وزارة الدفاع الأمريكية عن موافقة "أوباما" على خطط الوزارة فى مضاعفة رقم الجنود الأمريكيين فى العراق، الذين تقتصر مهمتهم على التدريب والإشراف ويصل عددهم إلى 1400 جندى، تقرر أن يرسل إليهم 1500 جندى آخرين، ويعنى هذا وجود 3 آلاف جندى أمريكى فى العراق الذى كان آخر جندى فى الجيش الأمريكى قد غادره فى ديسمبر عام 2011، عندما تقرر إنهاء الحرب التى بدأت مع الغزو الأمريكى البريطانى على العراق عام 2003.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية عن تأسيس قاعدتين عسكريتين فى كل من العاصمة العراقية بغداد ومدينة أربيل فى إقليم كردستان للإشراف على معارك القوات الكردية البشمارك مع مليشيات التنظيم المسلح داعش، لافتة إلى تأسيسها بعض المواقع لتدريب 9 كتائب من الجيش العراقى و3 كتائب من قوات البشمارك الكردية.

وبدأ ذلك التصعيد بعد فشل القوات العراقية فى دحر مليشيات داعش من مدينة الفالوجة رغم تواصل القصف الأمريكى على أهداف داعشية، كما يخطط البيت الأبيض للحصول على أكثر من 5 مليارات دولار من الكونجرس الأمريكى لتمويل عمليات تدريب الجيش العراقى.


صحيفة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة