من خلال عماله الوافدين إليها

الجارديان: قطر تتورط فى تمويل النظام بكوريا الشمالية

السبت، 08 نوفمبر 2014 01:18 م
الجارديان: قطر تتورط فى تمويل النظام بكوريا الشمالية رئيس كوريا الشمالية كيم جونج أون
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت الصحيفة البريطانية الجارديان، فى تقرير نشرته بموقعها، عن استغلال جديد تقوم به الإمارة القطرية فى معرض استعداداتها لاستضافة كأس العالم 2022، وهذه المرة الاستغلال يأتى فى صورة تمويل نظام الرئيس "كيم جونغ أون"، عن طريق العمالة الكورية الشمالية الوافدة على قطر.

واخترقت الجارديان أحد مواقع العمل فى مدينة "لوسيال"، التى تبنى على أحدث طراز من ضمن استعدادات كأس العالم 2022، وتبلغ تكلفة بناء تلك المدينة الباذخة 28 مليار جنيه إسترلينى (ما يقارب 316 مليار جنيه مصرى)، لتكتشف مدى سوء الظروف التى تعيش فيها العمالة الوافدة من كوريا الشمالية.

ويقول التقرير، إن أول الراحلين من مكان العمل هم الفيتناميون، يليهم النيباليون، ثم الهنود، لتبقى مجموعات من العمال فى الموقع حتى ما بعد منتصف الليل دون راحة، وهؤلاء هم عمال كوريا الشمالية الذين استقدمتهم قطر بسبب قلة مرتباتهم وقدرتهم على العمل فى أسوأ الظروف.

وأضاف التقرير، أن أجور هؤلاء العمال يتم استقطاعها لترسل إلى صندوق يمول حياة الرئيس الكورى الشمالى "كيم جونغ أون"، مما يجعل قطر تمول نظام "بيونج يانج" بطريقة غير مباشرة عن طريق هؤلاء العمال.

وأظهر العمال الكوريون الشماليون عدم استعداد للتحدث مع الصحيفة البريطانية، ورفض أغلبهم ذكر المرتب الذى يعمل به أو حجم الاستقطاعات التى ترسل إلى كوريا الشمالية، لتستولى عليها الحكومة هناك، وليرسل جزء منها لأسر هؤلاء العمال.

وزعم أحد الباحثين الذين أنشقوا عن النظام الديكتاتورى فى كوريا الشمالية، أن مرتبات هؤلاء العمال تتراوح بين 2500 إلى 3000 ريال قطرى، يحصل العامل منها على 10 إلى 15% فقط، والباقى تستحوذ عليه الحكومة فى كوريا الشمالية.

وحاورت الجارديان أحد العاملين الذى تبين لاحقاً عمله كمترجم للعمال الوافدين من كوريا الشمالية، بمعسكر العمال الذى يقع فى أطراف العاصمة الدوحة، والذى قال إن العمال لا يأتون قبيل منتصف الليل ويعملون حتى فى يوم العطلة الجمعة، رافضاً الاستفاضة فيما يخص شئون هؤلاء العمال.

kgfdjhfdokhfd


موضوعات متعلقة

كوريا الشمالية تتهم وزيرة استرالية بانها "تتزلف" للولايات المتحدة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة