اليوم.. قمة ثلاثية بين مصر وقبرص واليونان بـ"الاتحادية"

السبت، 08 نوفمبر 2014 06:07 ص
اليوم.. قمة ثلاثية بين مصر وقبرص واليونان بـ"الاتحادية" الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتبت - نور ذو الفقار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعقد اليوم السبت، بالقاهرة القمة الثلاثية المصرية القبرصية اليونانية الأولى بين الرئيس عبد الفتاح السيسى، ونظيره القبرصى نيكوس اناستادياس، ورئيس الوزراء اليونانى أنطونيس ساماراس.

ومن المقرر أن يبدأ جدول أعمال القمة فى تمام التاسعة والنصف صباحًا، حيث يعقد الرئيس السيسى لقاءً ثنائيًا مع رئيس الوزراء اليونانى أنطونيس ساماراس، يعقبه لقاء ثنائى يجمع بين السيسى ونظيره القبرصى نيكوس أناستادياس.

ويعقب ذلك عقد القمة الثلاثية، والتى ستناقش موضوعات مختلفة ما بين سبل تطوير العلاقات الثنائية بين الدول الثلاث فى مختلف المجالات سواء سياسية أو التجارية، الاقتصادية والثقافية، وتناول العلاقات والموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وعقب انتهاء اللقاء الثلاثى المرتقب سيلقى كل رئيس بيان للإعلام فضلًا عن إصدار بيان مشترك عن الدول الثلاث يعكس المحاور المختلفة، التى تم مناقشتها وتصورهم ورؤيتهم لتعميق التعاون بينهم فى المجالات المختلفة، وذلك خلال مؤتمر صحفى مشترك يعقد صباح اليوم بمقر قصر الاتحادية الرئاسى .

وكان الرئيس القبرصى قد وصل إلى القاهرة مساء أمس الجمعة، فى زيارة تستغرق يومين، يشارك خلالها فى القمة.. على رأس الوفد يضم وزير الخارجية أيوانيس كاسوليدس.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة