وزير الخارجية السابق: مصر بصدد شراء معدات عسكرية حديثة من روسيا

السبت، 08 نوفمبر 2014 11:08 ص
وزير الخارجية السابق: مصر بصدد شراء معدات عسكرية حديثة من روسيا نبيل فهمى وزير الخارجية السابق
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أبدى نبيل فهمى، وزير الخارجية السابق، اهتمام مصر بتعزيز تعاونها مع روسيا، وأشار إلى أن القاهرة لديها خطط بشأن شراء معدات عسكرية حديثة روسية الصنع.

وقال فهمى، فى تصريحات لوكالة الأنباء الروسية "ريا نيفوستى"، "نحترم بشدة روسيا ونقيم تعاوننا معا. نعم، لقد وافقنا على تطوير تعاوننا العسكرى أيضا ويجرى تطويره بالفعل. لن أخوض فى تفاصيل، لكن أقول إن مصر بصدد شراء المعدات العسكرية الحديثة من روسيا".

ووفقا للوزير السابق، فإن القاهرة وموسكو تعملا معا لتوسيع التعاون الثنائى فى مجالات رئيسية ثلاث، السياسية والعسكرية والاقتصادية، وأضاف بالقول: "نعتقد أن روسيا دولة مهمة. ومصر بحاجة إلى العلاقات الدولية، ليس فقط لاستبدال أمريكا بروسيا أو العكس. ولكن من أجل الاستفادة من التعاون مع الجميع".

وأشار فهمى إلى أن مصر وروسيا يتشاركا وجهات النظر حول العديد من القضايا الدولية، وقال: "على سبيل المثال، كلا البلدين تقفا معا من أجل الحفاظ على وحدة الأراضى السورية وضد توجيه ضربات عسكرية فى هذا البلد. كما تعى القاهرة وموسكو خطورة التهديدات الإرهابية والمتطرفة فى المنطقة".

وفى أغسطس الماضى، زار الرئيس عبد الفتاح السيسى موسكو لإجراء محادثات مع نظيره الروسى فلاديمير بوتين. ووفقا للسفير المصرى فى روسيا، فإن الرئيسين تناولا فى مناقشاتهم إنشاء منطقة تجارة حرة بين مصر ودول الاتحاد الجمركى لروسيا البيضاء وكازاخستان وروسيا، وإمكانية إنشاء منطقة صناعية روسية فى مصر، فضلا عن تناول تدابير مكافحة الإرهاب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة