5 وصفات طبيعية تخلصك من التهاب الجيوب الأنفية

السبت، 08 نوفمبر 2014 05:15 م
5 وصفات طبيعية تخلصك من التهاب الجيوب الأنفية صورة أرشيفية
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يُعد التهاب الجيوب الأنفية من الأمراض المنتشرة للغاية، وهى تصيب أكثر من 37 مليون شخص داخل الولايات المتحدة الأمريكية فقط، حيث يصاب الجيب الأنفى بالبكتيريا، ويحتاج الأمر لمراجعة الطبيب واستخدام بعض المضادات الحيوية.

ونقدم لكم من خلال هذا التقرير بعض النصائح والوصفات الطبيعية لعلاج التهاب الجيوب الأنفية، وذلك حسبما نشر مؤخرًا على موقع رعاية الصحة الأمريكى، وتشمل:

1. يُنصح بتناول كميات متوسطة من الطعام خلال فترة الإصابة بالتهاب الجيوب الأنفية، مع الإكثار من الحبوب والفول والعدس والخضراوات والحساء، فيما ينصح بتجنب البيض والشيكولاتة والأطعمة الجاهزة والمقلية ومنتجات الألبان وشرب كميات كبيرة من الماء.

2. الأعشاب: ينصح بإضافة الثوم والبصل والفلفل الحار، حيث تساهم فى إذابة المخاط والتخلص منه، كما ينصح باستخدام الليمون.


3. قم بإذابة ملعقة صغيرة من الملح فى كوبين دافئين من الماء، ثم استخدمها لغسل فتحتى أنفك، كل فتحة على حدة، وهو له مفعول رائع فى التخلص من الجيوب الأنفية.

4. ضع ملعقتين صغيرتين من خل التفاح داخل وعاء من الماء بحجم 180 ملى، ثم ضع معلقة من العسل على الخليط، وتناوله بمعدل 3 مرات يومياً بمعدل 5 مرات فى الأسبوع، حيث يساهم فى تقليل لزوجة المخاط، وبالتالى يمكن التخلص من الإفرازات بسهولة.

5. مستخلص حبوب الجريب فروت: وهى تعتبر بمثابة مضاد حيوى قوى، حيث تستخدم فى تثبيط فى الميكروبات والطفيليات والبكتيريا والفيروسات و30 نوعاً من الفطريات، ويمكن استخدام كبخاخ أنفى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة