"الزراعة": نعمل لإصدار قانون يتيح الصيد البحرى على بعد 200 ميل

السبت، 08 نوفمبر 2014 12:58 ص
"الزراعة": نعمل لإصدار قانون يتيح الصيد البحرى على بعد 200 ميل الدكتور عادل البلتاجى وزير الزراعة واستصلاح الأراضى
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور عادل البلتاجى، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أن هناك تعاونًا كاملاً ومستمرًا بين الوزارة والمصانع الحربية لتصنيع الأجهزة الزراعية.

وأشار "البلتاجى"، فى مقابلة تليفزيونية على قناة "القاهرة والناس" مع الإعلامى أسامة كمال فى برنامجه "القاهرة 360"، أن الوزارة تعمل على إستراتيجية للنهوض بالزراعة، تشمل 25 مشروعًا قوميًا، من بينها ربط الوزارة بالأسواق، وزيادة دخل الفلاح من خلال رفع جودة المحاصيل، بجانب برنامج لزيادة إنتاج البرسيم بنسبة 40% خلال عامين، مما يتيح زيادة المساحة المزروعة من القمح التى لا تتجاوز 3 ملايين فدان حاليًا.

كما أشار إلى أن الوزارة تعمل على إصدار قانون الصيد البحرى لممارسة المهنة على بعد 200 ميل بحرى، بدلاً من 12 ميلاً، وتتجه لتشجيع الاستزراع السمكى المكثف فى الآبار ذات الملوحة العالية، بجانب العمل على التكثيف الزراعى لـ8.6 مليون فدان لرفع إنتاج المحاصيل، وتقليل الفجوة الغذائية فى القمح، موضحًا أن الحكومة لن تشترى أى محصول، ولكن المضارب هى من تقوم بذلك.

وفيما يتعلق بالأرز، قال "البلتاجى" إن الوزارة تحتاج لـ"مكابس" أكثر للتخلص من قش الأرز، وما يحدث فى مصر يحدث فى كل دول العالم، وفى رده على تدهور أسعار بيع القطن ولجوء أحد الفلاحين لحرق زراعاته،قال الوزير: لا يوجد فلاح أصيل فى مصر يحرق قطنه أبدًا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة