ناصف ساويرس: سنتبرع بـ2.5 مليار جنيه الخاصة بـ"الضرائب" لصندوق تحيا مصر.. كسبنا دعوى تحكيم دولى ضد وزارة البترول فى عهد الإخوان.. وسنركز على الاستثمار فى الطاقة خلال الفترة المقبلة

السبت، 08 نوفمبر 2014 09:42 م
ناصف ساويرس: سنتبرع بـ2.5 مليار جنيه الخاصة بـ"الضرائب" لصندوق تحيا مصر.. كسبنا دعوى تحكيم دولى ضد وزارة البترول فى عهد الإخوان.. وسنركز على الاستثمار فى الطاقة خلال الفترة المقبلة جانب من المؤتمر
كتب سليم على تصوير ماهر إسكندر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف رجل الأعمال ناصف ساويرس، عن أن شركته أقامت دعوى تحكيم دولى ضد النظام السابق – الإخوان المسلمين – ممثلًا فى وزارة البترول، وجاء الحكم لصالح الشركة بعدة مليارات من الدولارات، لافتًا إلى أنه لم يتم الكشف عن تفاصيل تلك الدعوى وبعد 30 يونيو وسقوط نظام الإخوان تجاوزت شركته تلك الأزمة الخاصة بالتحكيم.
ناصف ساويرس خلال المؤتمر الصحفى
ناصف ساويرس خلال المؤتمر الصحفى

وأضاف "ساويرس" خلال مؤتمر صحفى عقد مساء اليوم، أن حكم الطعن الخاص بأزمة شركته مع مصلحة الضرائب نهائى والشركة ستتوقف عن السداد، مؤكدًا أن قرار فرض الضرائب على شركة أوراسكوم للإنشاءات على صفقة بيعها قطاع الأسمنت لشركة لافارج غير قانونى، وذلك لأنه كان لا يوجد ضرائب على أرباح البورصة، وقت ذلك لافتًا إلى أن الإخوان تلاعبوا بالإجراءات والقوانين من أجل تحقيق نيتهم فى فرض ضرائب الشركة.
ناصف ساويرس يوضح حكم الإخوان خلال توضيح قضية التحكيم الدولى
ناصف ساويرس يوضح حكم الإخوان خلال توضيح قضية التحكيم الدولى

وعلق رجل الأعمال، على تصريح وزير المالية بأنه لا وجود لتسويات مع أوراسكوم، إنه يؤيد القرار وأضاف أن الشركة بصدد حكم بأن الشركة لا يقع عليها ضرائب وأن المادة 112 تلزم بتنفيذ الحكم.
ناصف ساويرس أثناء إجابته على أسئلة الصحفيين
ناصف ساويرس أثناء إجابته على أسئلة الصحفيين

وقال رجل الأعمال ناصف ساويرس، إنه سيتبرع بمبلغ 2.5 مليار جنيه التى دفعها لمصلحة الضرائب إلى صندوق "تحيا مصر"، مؤكدًا أن هذا القرار تم اتخاذه من جميع المساهمين.
رجل الأعمال ناصف ساويرس يوضح قضية الضرائب
رجل الأعمال ناصف ساويرس يوضح قضية الضرائب

وقال ناصف ساويرس إن شركة أوراسكوم ستركز خلال الفترة المقبلة على الاستثمار فى الطاقة لافتًا إلى أن توليد الطاقة فى مصر من خلال الغاز بنسبة تصل إلى 95% وهى نسبة كبيرة لافتًا إلى أن عدم الاعتماد على مشروعات الطاقة خلال سيفقدها ما يقرب من 2% من الناتج القومى.
ناصف ساويرس يكشف عن استثمارات جديدة فى الطاقة
ناصف ساويرس يكشف عن استثمارات جديدة فى الطاقة

وأضاف أن ألمانيا تعتمد على 45% من الفحم فى توليد الطاقة فى حين أن أمريكا تعتمد على 35% من الفحم فى توليد الطاقة للمصانع.


موضوعات متعلقة..


ناصف ساويرس:نتبرع بـ2.5 مليار جنيه الخاصة بـ"الضرائب" لصندوق تحيا مصر

ناصف ساويرس: سنركز على الاستثمار فى الطاقة خلال الفترة المقبلة

ناصف ساويرس: كسبنا دعوى تحكيم دولى ضد وزارة البترول فى عهد الإخوان










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة