الصحف الأمريكية: "بيت المقدس" يُعلن مسئوليته عن مقتل مواطن أمريكى فى مصر.. الجنود الوهميون فى الجيش العراقى يكلفون الدولة 380 مليون دولار سنويًا.. وعدم تحقيق مطالب متظاهرى هونج كونج دفعهم للعنف

الإثنين، 01 ديسمبر 2014 12:54 م
الصحف الأمريكية: "بيت المقدس" يُعلن مسئوليته عن مقتل مواطن أمريكى فى مصر.. الجنود الوهميون فى الجيش العراقى يكلفون الدولة 380 مليون دولار سنويًا.. وعدم تحقيق مطالب متظاهرى هونج كونج دفعهم للعنف الجيش العراقى
إعداد رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نيويورك تايمز:بيان السيسى يؤكد أنه لن يتخذ إجراءات ضد مبارك

اهتمت صحيفة "نيويورك تايمز" فى تقرير لديفيد كيركباتريك ببيان الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس الأحد، والذى وجه فيه بدراسة التعديلات التشريعية على قانون الإجراءات الجنائية استجابة لتوصيات المحكمة، وكلف رئيس الوزراء إبراهيم محلب بمراجعة موقف تعويضات ورعاية أسر شهداء ومصابى الثورة، وذهبت إلى أن الرئيس لن يقوم بأى محاولات أخرى لمحاسبة سلفه الأسبق سواء على ملف الفساد أو انتهاكات حقوق الإنسان التى اتسم بهما عهده.

نيويورك تايمز

وأضافت الصحيفة الأمريكية أن الرئيس السيسى فى أول رد فعل على الحكم فى قضية القرن، أكد أهمية "الثقة الكاملة فى عدالة قضاة مصر ونزاهتهم وحيدتهم وكفاءتهم المهنية".

وأشار "كيركباتريك" إلى أن هذا البيان تزامن مع تقارير وسائل الإعلام الرسمية بأن متظاهر ثان قد قتل فى مظاهرات مساء السبت التى استخدمت فيها قوات الشرطة الغاز المسيل للدموع، لتفريق الجموع التى احتشدت فى ميدان التحرير، للتعبير عن غضبهم حيال المحاكمة.

وقال تقرير "نيويورك تايمز" تعليقا على وسائل الإعلام المصرية الرسمية والخاصة، إنها عكست موقف الحكومة الضمنى بأن الوقت حان للمضى قدما بعيدا عن مظالم مبارك وحاشيته.

"بيت المقدس" يتبنى مسئولية مقتل عامل نفط أمريكى فى مصر

amreka1122014

قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية إن جماعة إسلامية مصرية أعلنت مسئوليتها عن مقتل ويليام هندرسون، الأمريكى الذى قتل أغسطس الماضى فى مصر.

ونقلت عن موقع SITE الاستخباراتى ومقره الولايات المتحدة الأمريكية أن هندرسون يبلغ من العمر 58 عاما ومن ولاية تكساس، وذكرت بطاقة هويته أنه يعمل لصالح شركة أباتشى كورب للطاقة ومقرها تكساس، ولصالح شركة قارون للبترول وقتل فى ما بدا أنه سطو على سيارته فى الصحراء الغربية فى مصر.

وأعلن الحساب الرسمى لتنظيم أنصار بيت المقدس فى مصر عن مسئولية التنظيم عن مقتله.


واشنطن بوست:الجنود الوهميون فى الجيش العراقى يكلفون الدولة 380 مليون دولار سنويا

اهتمت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية بتسليط الضوء على قضية "الجنود الأشباح" فى الجيش العراقى، إذ كشف النقاب عن وجود 50 ألف اسم لجنود لا يخدمون فى صفوفه، فى قضية تنذر بوجود عملية فساد كبيرة فى صفوف العسكرية العراقية.

واشنطن بوست

واستندت صحيفة "واشنطن بوست" فى ذلك إلى رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى، مضيفة أن هذه الأعداد تعتبر أعداد مؤقتة، حيث من المتوقع أن يتم الكشف عن المزيد الجنود الوهميين، وذلك نقلا عن رئيس الوزراء أمام البرلمان فى بغداد الذى تحدث عن نتيجة تحقيق داخلى.

وأضافت الصحيفة أن هؤلاء "الجنود الوهميون" يكلفون الدولة ما لا يقل عن 380 مليون دولار كل عام، أى ما يعادل 306 ملايين يورو سنويا.

ويتوقع الخبراء أن تصب هذه الأموال فى خزائن ضباط فاسدين.


تايم: عدم تحقيق مطالب متظاهرى هونج كونج دفعتهم للعنف بعد شهرين من السلمية

قالت مجلة "التايم" الأمريكية، إنه بعد شهرين من السلمية التى كانت أبرز سمات مظاهرات هونج كونج، وعدم تحقيق مطالب المتظاهرين بإصلاحات ديمقراطية، لجأ المتظاهرون إلى العنف صباح اليوم الاثنين فى أول إشارة للتراجع فيما وصفه الطلاب بالحركة غير العنيف، وحاولوا محاصرة المقرات الحكومية.

تايم

وأضافت المجلة أن شهورا من الانتظار فى الشوارع وعدم الاستجابة لمطالب المتظاهرين سواء من جانب الحكومة فى بيكين أو هونج كونج، فى الوقت الذى زاد فيه غضبهم حيال وحشية الشرطة، على ما يبدو زاد من حدة طموح الطلاب المتظاهرين.

ونقلت المجلة عن دوج لى، 20 عاما، ويعمل بمجال الموسيقى قوله "أعتقد أننا فاض بنا الكيل، وأنا على استعداد للاشتباك وحماية الناس ومستعد للثورة".

واعتقلت السلطات بهونج كونج 40 متظاهرا عقب اشتباكات اندلعت بعد محاولة المتظاهرين محاصرة المقرات الحكومية، وذلك فى إطار المظاهرات الرامية لإجراء إصلاحات ديمقراطية.

وذكرت شبكة "إيه.بى.سى" الأمريكية اليوم الاثنين، أن قادة المظاهرات كانوا قد تعهدوا بتصعيد حملتهم، فيما قام المئات من المتظاهرين بإغلاق أحد الطرق الرئيسية وتعطيل حركة السير، إلا أن قوات الشرطة تمكنت من منعهم من التوجه إلى مقر ليونج تشون ينج الرئيس التنفيذى للمدينة.

وأوضح المحتجون، الذين كانوا يرتدون أقنعة وخوذات واقية ونظارات ويهتفون "نريد ديمقراطية حقيقية"، أنهم يسعون إلى احتلال الطريق لمنع الرئيس التنفيذى ومسئولين حكوميين آخرين من الوصول إلى مقرات عملهم، مؤكدين أنهم يقومون بهذه الإجراءات من أجل الضغط على الحكومة ودفعها للاستجابة لمطالبهم الخاصة باستقالة تشون ينج بعد أن استبعدت بكين فى أغسطس الماضى إجراء انتخابات حرة لاختيار زعيم هونج كونج المقبل فى 2017. وتحكم الصين هونج كونج بموجب صيغة "بلد واحد ونظامان"، والتى تسمح لهونج كونج بقدر من الحكم الذاتى وبحريات لا تتمتع بها باقى المناطق الصينية مع منح حق الاقتراع كهدف نهائى.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة