تايم: عدم تحقيق مطالب متظاهرى هونج كونج دفعهم للعنف بعد شهرين من السلمية

الإثنين، 01 ديسمبر 2014 03:09 م
تايم: عدم تحقيق مطالب متظاهرى هونج كونج دفعهم للعنف بعد شهرين من السلمية مظاهرات هونج كونج - أرشيفية
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مجلة "التايم" الأمريكية إنه بعد شهرين من السلمية التى كانت أبرز سمات مظاهرات هونج كونج، و عدم تحقيق مطالب المتظاهرين بإصلاحات ديمقراطية، لجأ المتظاهرون إلى العنف صباح اليوم الاثنين فى أول إشارة للتراجع فيما وصفه الطلاب بالحركة غير العنيف، وحاولوا محاصرة المقرات الحكومية.
وأضافت المجلة أن شهورا من الانتظار فى الشوارع وعدم الاستجابة لمطالب المتظاهرين سواء من جانب الحكومة فى بكين أو هونج كونج، فى الوقت الذى زاد فيه غضبهم حيال وحشية الشرطة، على ما يبدو زاد من حدة طموح الطلاب المتظاهرين.

ونقلت المجلة عن دوج لى، 20 عاما، ويعمل بمجال الموسيقى قوله "أعتقد اننا فاض بنا الكيل، وأنا على استعداد للاشتباك وحماية الناس ومستعد للثورة".

واعتقلت السلطات بهونج كونج 40 متظاهرا عقب اشتباكات اندلعت بعد محاولة المتظاهرين محاصرة المقرات الحكومية، وذلك فى إطار المظاهرات الرامية لإجراء إصلاحات ديمقراطية.

وذكرت شبكة "إيه.بى.سى" الأمريكية اليوم الاثنين، أن قادة المظاهرات كانوا قد تعهدوا بتصعيد حملتهم، فيما قام المئات من المتظاهرين بإغلاق أحد الطرق الرئيسية وتعطيل حركة السير، إلا أن قوات الشرطة تمكنت من منعهم من التوجه إلى مقر ليونج تشون ينج الرئيس التنفيذى للمدينة.

وأوضح المحتجون، الذين كانوا يرتدون أقنعة وخوذات واقية ونظارات ويهتفون "نريد ديمقراطية حقيقية"، أنهم يسعون إلى احتلال الطريق لمنع الرئيس التنفيذى ومسؤولين حكوميين آخرين من الوصول إلى مقرات عملهم، مؤكدين أنهم يقومون بهذه الإجراءات من أجل الضغط على الحكومة ودفعها للاستجابة لمطالبهم الخاصة باستقالة تشون ينج بعد أن استبعدت بكين فى أغسطس الماضى إجراء انتخابات حرة لاختيار زعيم هونج كونج المقبل فى 2017. وتحكم الصين هونج كونج بموجب صيغة "بلد واحد ونظامان"، والتى تسمح لهونج كونج بقدر من الحكم الذاتى وبحريات لا تتمتع بها باقى المناطق الصينية مع منح حق الاقتراع كهدف نهائى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة