خالد صلاح: اختزال ثورة يناير فى محاكمة مبارك سخف

الإثنين، 01 ديسمبر 2014 09:01 م
خالد صلاح: اختزال ثورة يناير فى محاكمة مبارك سخف الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس تحرير "اليوم السابع"
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس تحرير "اليوم السابع"، تعليقًا على حكم البراءة الذى حصل عليه الرئيس الأسبق حسنى مبارك، إن مطالب ثورة يناير لم يكن من ضمنها محاكمة مبارك، حتى ظهوره فى شريط مسجل على قناة العربية، مشيرًا إلى أن حق الشهداء أمر طرأ على الثورة وأهدافها، وهو فعل تالى لها، واصفًا اختزال ثورة يناير فى محاكمة مبارك بـ"السخف".

وتساءل خالد صلاح خلال برنامجه "آخر النهار"، الذى يذاع على قناة النهار، هل بإعدام "مبارك" تكون تحققت أهداف 25 يناير، وهل بمجرد حصول مبارك على حكم بالبراءة معناه أن أهداف ثورة 25 يناير قد انتهت ؟

وانتقد "صلاح" مطالبة حمدين صباحى المرشح الرئاسى السابق، بتدخل الرئيس السيسى فى هذه المحاكمة، قائًلا: " لو كان هناك رغبة فى التدخل كانت اتعملت لعبة وتم الحكم على مبارك بـ9 سنوات وأولاده 15 سنة، وشوية إدانات"، وتسائل: "هل أهداف الثورة يا أستاذ حمدين هى محاكمة مبارك؟.. لو فضلنا نخلط بين ما هو قضائى وسياسى هانخرب البلد تانى".

وتابع: "عوار هذا البلد فى نخبته، والسياسين ما بيحلوش موضوع، ليه بتقع فى نفس الفخ الذى تعتبر فيه أن أهداف الثورة هى المحاكمة".

وطالب خالد صلاح بحماية مؤسسة القضاء، بكل ما أوتينا من قوة، وحمايتها بأنفسنا، وأولادنا، والاختلاف مع أحكامها عبر القانون.





موضوعات متعلقة :

خالد صلاح يفتح ملف العدالة الانتقالية اليوم على قناة النهار













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة