ديلى تليجراف: قوة بريطانية سرية تنقذ بلدة لبنانية مسيحية من داعش

الإثنين، 01 ديسمبر 2014 02:53 م
ديلى تليجراف: قوة بريطانية سرية تنقذ بلدة لبنانية مسيحية من داعش تنظيم داعش الإرهابى - أرشيفية
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت صحيفة ديلى تليجراف البريطانية عن تفاصيل إنقاذ قوة سرية بريطانية لبلدة لبنانية مسيحية متاخمة للحدود السورية من اجتياح تنظيم "داعش" الإرهابى، وذلك بتشييد شبكة من أبراج المراقبة على طول الحدود مع سوريا الممزقة.

وبحسب صحيفة ديلى تليجراف كثفت القوة البريطانية السرية من جهودها لتشييد 12 برج مراقبة على طول الحدود مع سوريا خلال وقت قصير، لمنع تقدم مليشيات داعش لاجتياح بلدة مسيحية متاخمة للحدود السورية.

وسمحت هذه الأبراج للجيش اللبنانى بوقف زحف تقدم مليشيات التنظيم المسلح صوب الغرب باتجاه البحر المتوسط - فى الوقت الذى كانت تجتاح فيه شمال العراق ومدن الموصل- قبل اجتياح بلدة "رأس بعلبك" المسيحية فى شمال لبنان.

وكان رئيس الوزراء البريطانى "ديفيد كاميرون" قد أظهر رغبة فى إنقاذ البلدة المسيحية من براثن مليشيات التنظيم المسلح الإرهابى، قبل وقوع مذبحة من شأنها قلب الأوضاع داخل لبنان المتعدد الطوائف.

وقال السفير البريطانى فى لبنان "توم فليتشر" إن الأبراج منعت ارتكاب مذبحة فى البلدة المسيحية، مضيفا أن مليشيات التنظيم أرادت نبش جرح الطائفية فى لبنان الذى عاش من قبل 15 عاما من الحروب الأهلية، بتنفيذ مجزرة تعيد إحياء التنافر بين أبناء الطوائف المسيحية والشيعية والسنية والدرزية.

وقال الجندى البريطانى السابق المسئول حاليا عن شبكة أبراج المراقبة على الحدود، إن البرج الذى قام بإنقاذ بلدة "رأس بعلبك" يعرف باسم Tango 10، وقد تم بناؤه فى 17 يوما فى شهر يوليو الماضى، ليمنع سلسلة من الهجمات لمليشيات داعش، وجبهة النصرة، مكلفا 150 ألف جنيه إسترلينى (ما يقارب 1.6 مليون جنيه مصرى).

جانب من الصحيفة
جانب من الصحيفة


موضوعات متعلقة:

الإرهابى إسلام يكن ينفى خبر وفاته

الصحف البريطانية: أنباء عن سقوط مواطنة كندية فى قبضة تنظيم داعش.. الفساد يأكل العسكرية العراقية.. قوى بريطانية سرية تنقذ بلدة لبنانية مسيحية من اجتياح الدواعش










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة