موجز الصحف العالمية.. قوة بريطانية تنقذ بلدة لبنانية مسيحية من داعش

الإثنين، 01 ديسمبر 2014 06:32 م
موجز الصحف العالمية.. قوة بريطانية تنقذ بلدة لبنانية مسيحية من داعش تنظيم داعش الإرهابى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اهتمت الصحف العالمية الصادرة اليوم بخبر سقوط مواطنة كندية فى أيدى تنظيم "داعش " ، وقالت صحيفة "تليجراف" البريطانية إن الحكومة الكندية تلقت أنباء تفيد سقوط أحد مواطنيها فى سوريا فى قبضة التنظيم المسلح داعش، لتتجه الشكوك إلى المواطنة الكندية الإسرائيلية "جيل روزينبيرج" التى تطوعت للقتال إلى جانب القوات الكردية فى بلدة كوبانى بداية الشهر الجارى.

وقال مركز SITE الاستخبارى المتواجد فى أمريكا إن التنظيم المسلح داعش زعم وقوع مقاتلة صهيونية فى قبضته فى المعارك التى جمعته بالمليشيات الكردية فى بلدة "عين العرب" أو كوبانى حسب ما نشر موقع التليجراف.

وكانت المواطنة الكندية "جيل روزينبيرج" التى تمتلك أيضا الجنسية الإسرائيلية والتى انضمت من قبل إلى صفوف الجيش الإسرائيلى قد تطوعت بداية هذا الشهر فى المليشيات الكردية التى تقاتل التنظيم المسلح داخل بلدة كوبانى.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية إن حكومته تراقب الوضع عن كثب، ولكنه عاد وصرح بأنه لم يتم التأكد بعد من صحة مزاعم سقوط "روزينبيرج" أسيرة لدى التنظيم المسلح داعش.

ومن جانبها نشرت وزارة الخارجية الكندية بيانا يفيد وصول أنباء إلى الحكومة الكندية بسقوط أحد مواطنيها فى قبضة التنظيم المسلح، وهى تسعى حاليا للتواصل مع الجهات التى من شأنها تأكيد أو نفى مثل هذا الخبر، متجنبة نشر البيانات الصحفية التى قد تعرقل جهود التأكد من الخبر. وقال القائمون على مركز SITE الذى يراقب مواقع ومنتديات التنظيم المسلح فى الإنترنت، إن المجاهدين يتحاورون حول ما يجب فعله مع "روزينبيرج"، فهناك من يطالب بإعدامها وهناك من يطالب باستبدالها بأسرى مجاهدين فى السجون الغربية.

وقالت مجلة "التايم" الأمريكية إنه بعد شهرين من السلمية التى كانت أبرز سمات مظاهرات هونج كونج، وعدم تحقيق مطالب المتظاهرين بإصلاحات ديمقراطية، لجأ المتظاهرون إلى العنف صباح اليوم الاثنين فى أول إشارة للتراجع، وحاولوا محاصرة المقرات الحكومية.

وأضافت المجلة أن شهورا من الانتظار فى الشوارع وعدم الاستجابة لمطالب المتظاهرين سواء من جانب الحكومة فى بكين أو هونج كونج، فى الوقت الذى زاد فيه غضبهم حيال وحشية الشرطة، على ما يبدو زاد من حدة طموح الطلاب المتظاهرين.

اهتمت صحيفة "نيويورك تايمز"، فى تقرير لديفيد كيركباتريك، ببيان الرئيس عبد الفتاح السيسى، أمس الأحد، والذى وجه فيه بدراسة التعديلات التشريعية على قانون الإجراءات الجنائية استجابة لتوصيات المحكمة، وكلف رئيس الوزراء، إبراهيم محلب، بمراجعة موقف تعويضات ورعاية أسر شهداء ومصابى الثورة، وذهبت إلى أن الرئيس لن يتدخل فى شئون القضاء للضغط فى اتجاه محاسبة سلفه الأسبق، سواء على ملف الفساد أو انتهاكات حقوق الإنسان التى اتسم بهما عهده.

تايم: عدم تحقيق مطالب متظاهرى هونج كونج دفعهم للعنف بعد شهرين من السلمية




نيويورك تايمز: السيسى لن يتدخل فى شئون القضاء لإعادة محاكمة مبارك




قوة بريطانية سرية تنقذ بلدة لبنانية مسيحية من داعش



الصحف الأمريكية: "بيت المقدس" يُعلن مسئوليته عن مقتل مواطن أمريكى فى مصر.. الجنود الوهميون فى الجيش العراقى يكلفون الدولة 380 مليون دولار سنويًا.. وعدم تحقيق مطالب متظاهرى هونج كونج دفعهم للعنف



نيويورك تايمز: السيسى لن يتدخل فى شئون القضاء لإعادة محاكمة مبارك




تايم: عدم تحقيق مطالب متظاهرى هونج كونج دفعهم للعنف بعد شهرين من السلمية



الصحف البريطانية: أنباء عن سقوط مواطنة كندية فى قبضة تنظيم داعش.. الفساد يأكل العسكرية العراقية.. قوى بريطانية سرية تنقذ بلدة لبنانية مسيحية من اجتياح الدواعش



علماء إسرائيليون: توسعة قناة السويس يضر الحياة البحرية بالبحر المتوسط



مدرس إسرائيلى يبعث برسالة عنصرية لطلابه: اختلاطكم بالعرب نهايته موتكم




موضوعات متعلقة..


موجز الاقتصاد.."المالية": تحسن أداء الاستثمارات للمرة الأولى منذ 2012



موجز المحافظات..ملكة جمال ألمانيا تدعو لتنشيط السياحة بوجبة فول










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة