ناهد عشرى: قانون العمل الجديد يعالج معاناة العمال خلال الـ30 سنة الماضية

الإثنين، 01 ديسمبر 2014 01:00 م
ناهد عشرى: قانون العمل الجديد يعالج معاناة العمال خلال الـ30 سنة الماضية ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة
الفيوم ـــ رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت ناهد عشرى، وزيرة القوى العاملة والهجرة، إن قانون العمل الجديد يعالج مشاكل 30 سنة، عانى فيها العامل من بعض الممارسات مثل توقيع استمارة 6 مع أوراق تعيينه، وغير ذلك.

وأشارت إلى أن ملامح القانون تتوافق مع الدستور الجديد فى حظر الفصل التعسفى للعاملين، ولكنه لا يوجد قانون فى العالم يستطيع أن يجبر صاحب العمل، على إعادة عامل للعمل، وإذا قام صاحب عمل بفصل عامل تعسفيا وقضت المحكمة بعودته للعمل بينما رفض صاحب العمل عودة العامل يتم تعويض العامل ماديا.

وعن ما تردد حول الموافقة على إقرار علاوة 10% للعاملين فى القطاع الخاص، أكدت وزيرة القوى العاملة، أن الوزارة وافقت على العلاوة، وتم إرسال المذكرة إلى الاتحادات للموافقة عليها ومعظم الاتحادات ردت بالموافقة، فيما عدا اتحاد الصناعات لم يرد حتى الآن.

جاء ذلك خلال زيارة وزيرة القوى العاملة والهجرة صباح اليوم لمحافظة الفيوم، لافتتاح مكتب التشغيل واستشارات الهجرة بمدينة الفيوم.

وأشارت ناهد عشرى، أن المكتب يهدف إلى تدريب العامل وتهيئته للعمل فى الخارج، حتى لا يلجأ إلى الهجرة غير الشرعية، مع قيام المكتب بتوفير فرص عمل للراغبين فى العمل وتوعية العاملين بمخاطر الهجرة غير الشرعية، بالإضافة إلى إرشاد الراغبين فى الهجرة الشرعية بقواعد العمل فى الدول التى يرغبون فى الهجرة إليها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة