اللواء سيد هاشم: التواجد بمناطق حدودية دون تصريح يُعرض للمحاكمة العسكرية

الإثنين، 01 ديسمبر 2014 01:15 ص
اللواء سيد هاشم: التواجد بمناطق حدودية دون تصريح يُعرض للمحاكمة العسكرية اللواء سيد هاشم المدعى العام العسكرى الأسبق
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء سيد هاشم، المدعى العام العسكرى الأسبق، إن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى الخاص بتكليف القوات المسلحة بتأمين حدود البلاد، يُعرض من يتواجد فى المناطق الحدودية دون تصريح للمحاكمات العسكرية.

وأضاف "هاشم"، خلال حواره مع الإعلامى محمود الوروارى ببرنامج الحدث المصرى المُذاع عبر شاشة العربية الحدث مساء الأحد، أن قرار الرئيس السيسى يحمل رسالة واضحة لكل من يحاول التدخل فى شئون البلاد، لافتًا أن خضوع المناطق الحدودية التى ذكرت لسيطرة كاملة للجيش المصرى يُعرض من يخالف القواعد والنظم بها للمساءلة القانونية فى حالة خرقها.

من جانبه، قال سمير راغب الباحث فى هيئة عمليات القوات المسلحة السابق، إن قرار الرئيس الخاص بتحديد المناطق المتاخمة لحدود جمهورية مصر العربية والقواعد المنظمة لها، جاء لتقنين كل الإجراءات التى اتخذتها القوات المسلحة خلال الفترة الماضية لحماية مصر أرضًا وشعبًا، قائلاً: ليس جديدًا أن تكون القوات المسلحة مسئولة عن حماية الحدود".

وتابع: "هناك فرق بين ترسيم الحدود للمحافظات وتحديد المناطق المتاخمة لها"، لافتاً إلى أن بعض المناطق الحدودية تحتاج تصريحًا من الأجهزة الأمنية قبل دخولها، لافتاً إلى أن تدهور الأوضاع فى ليبيا جعل حدودها مع مصر أخطر من حدود السودان.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة