تفاصيل تفتيش سفير قطر بالمطار.. مصدر: بوعينين رفض التفتيش فى المرة الأولى بعد أن طالبه أمن المطار بخلع حذائه.. ويؤكد: أمن مصر للطيران فتشه فى المرة الثانية.. ومصدر دبلوماسى: غادر للسودان

الإثنين، 01 ديسمبر 2014 02:18 م
تفاصيل تفتيش سفير قطر بالمطار.. مصدر: بوعينين رفض التفتيش فى المرة الأولى بعد أن طالبه أمن المطار بخلع حذائه.. ويؤكد: أمن مصر للطيران فتشه فى المرة الثانية.. ومصدر دبلوماسى: غادر للسودان سفر قطر بالقاهرة حمد سيف بوعينين
كتب مصطفى عنبر - محمود عبد الغنى - رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصدر أمنى بمطار القاهرة الدولى أن سفير قطر بالقاهرة "حمد سيف بوعينين" غادر القاهرة إلى الخرطوم على الرحلة الثانية لشركة مصر للطيران، والتى تفصلها عن الرحلة الأولى عدة ساعات بعد أن خضع لإجراءات التفتيش كاملة، والتى كانت سبب إلغائه للسفر بالرحلة الأولى لرفضه الخضوع لإجراءات التفتيش بعد أن طالبه الأمن بخلع "الحذاء"، نظرا لصدور إنذار من جهاز الكشف عن المعادن.

وأكد المصدر أن السفير القطرى قام بإنهاء إجراءات سفره فى المرة الأولى وسط الركاب دون أن يستخدم استراحة كبار الزوار والتى تخصص لسفر كبار الشخصيات والوزراء والسفراء، وهو ما أدى إلى هذا اللبس لافتا إلى أن الوزراء والسفراء لا يخضعون لمثل هذه التفتيشات فى الصالات المخصصة لهم.

وكان السفير القطرى قد حاول السفر على الرحلة رقم 853 وقام بالفعل بإنهاء إجراءات سفره على الطائرة المصرية المتجهة إلى الخرطوم، وأثناء توجهه إلى الطائرة ومروره على جهاز كشف المعادن أصدر الجهاز صافرات الإنذار، طلب ضابط الأمن من السفير تفتيشه للتعرف على سبب إصدار الجهاز لصافرات الإنذار التى استمرت أكثر من مرة، إلا أن السفير رفض التفتيش وطلب الأمن بخلع حذائه وطلب إلغاء سفره على الرحلة الأولى.

وأشار المصدر إلى أنه بعد عدة ساعات عاد السفير مرة أخرى إلى المطار وقام بإنهاء إجراءات سفره على الطائرة المصرية – الرحلة الثانية رقم 855 – المتجهة إلى الخرطوم وخضع لكل إجراءات التفتيش، ولم تطلق أجهزة الإنذار بالمطار أى صافرات توحى أنه يحمل أية معادن معه.

ومن ناحية أخرى نفى مصدر دبلوماسى عربى بالقاهرة ما تردد عن منع سفير دولة قطر لدى مصر ومندوبها الدائم بالجامعة العربية سيف بن مقدم البوعينين من السفر .

وقال المصدر اليوم الاثنين، إن سفير دولة قطر لدى مصر غادر القاهرة متوجها إلى العاصمة السودانية الخرطوم للمشاركة فى أعمال المنتدى العربى - الروسى على المستوى الوزارى والذى بدأت اجتماعاته التحضيرية اليوم على مستوى كبار المسئولين.


موضوعات متعلقة..

إلغاء سفر سفير قطر بالقاهرة لرفضه إجراءات التفتيش بالمطار








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة