عادل السنهورى: الصحافة الورقية تواجه تحدى تزايد استخدام الإنترنت

الإثنين، 01 ديسمبر 2014 03:19 م
عادل السنهورى: الصحافة الورقية تواجه تحدى تزايد استخدام الإنترنت الكاتب الصحفى عادل السنهورى
كتب محمد السيد - تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب الصحفى عادل السنهورى مدير تحرير جريدة اليوم السابع، إن اتحاد الموزعين العرب يجب أن يشارك فى صناعة القرار بالنسبة للتحديات التى تواجه الصحافة الورقية.

وأضاف السنهورى خلال كلمة له بفعاليات المؤتمر 41 لاتحاد الموزعين العرب، إن هناك تحديات وتهديدات حقيقية أمام الصحافة الورقية وخاصة مع تزايد استخدام الإنترنت، مشيرا إلى أن هناك 44 مليون مستخدم للإنترنت و 91 مليون للموبيل.

وأشار السنهورى، إلى أن هناك 40 ? من حجم الهواتف الذكية متواجد فى مصر وعلى مستوى الوطن العربى 135 مليون شخص يستخدمون الإنترنت، مشددا على ضرورة مناقشة المشاكل الخاصة بالصحافة الورقية.

ولفت السنهورى، إلى أن تزايد استخدام الإنترنت فى أمريكا دفع لإغلاق بعض الصحف الورقية ، مضيفا انه بعض الجرائد فى لندن استغنت عن الورقية واستعانت بالالكترونية.

وأكد السنهورى، أن توزيع الصحف الآن تحت المليون نسخة على عكس ما قبل ويعد ذلك مؤشرا خطيرا، لافتا الى أن اليوم السابع بدأ عام 2008 وحظى بسرعة الإقبال وخاصة من شريحة عمرية معينة.

ونوه السنهورى، إلى أن الصحافة الالكترونية أمامها تحديات كثيرة، مضيفا أنها حتى الآن تعد صحافة ناشئة وفى حاجة إلى التحول لشكل مؤسسى وبحاجة لإطار قانونى.

وشدد السنهورى، على أنه يجب على المؤسسات الصحفية ان تطور من تشريعاتها و استيعاب كل من يعمل بمهنة الصحافة، لافتا الى ان مزايا الصحافة الالكترونية سيمكنها من التغلب على العقبات التى تواجهها.

وتابع السنهورى قائلا " انه مع سرعة التحديث و تناول الاخبار فى تحدى اخر يفرض على الصحافة الالكترونية تطوير المحتوى و المادة الصحفية "، مؤكدا ان التطور التكنولوجى و تاثير الصحافة الالكترونية على الورقية يفرض على الورقية البحث عن تجديد نفسها.

وذكر السنهورى ، انه يجب على الصحافة الورقية البحث عن تطوير المحتوى و المضمون ، مشيرا الى ان ما يميز الصحافة الورقية لديها الصناعة.

sahfefffff112220

sahfefffff112220

sahfefffff112220

sahfefffff112220

sahfefffff112220

sahfefffff112220

sahfefffff112220

sahfefffff112220










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة