مفاجأة.. مصادر تؤكد: شقيق رئيس تحرير جريدة "العربى الجديد" الهارب لقطر وراء تسريب أخبار كاذبة وشائعات عن اغتيال السيسى.. يسعى لنقل صورة مغلوطة عن مصر للخارج.. وفريق قانونى يستعد لملاحقته وضبطه

الإثنين، 01 ديسمبر 2014 08:04 م
مفاجأة.. مصادر تؤكد: شقيق رئيس تحرير جريدة "العربى الجديد" الهارب لقطر وراء تسريب أخبار كاذبة وشائعات عن اغتيال السيسى.. يسعى لنقل صورة مغلوطة عن مصر للخارج.. وفريق قانونى يستعد لملاحقته وضبطه الصحفى وائل قنديل الهارب رئيس تحرير "العربى الجديد"
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر مطلعة عن تفاصيل مهمة حول المتسبب الرئيسى فى عمليات نشر وتسريب أخبار مغلوطة وكاذبة عن محاولة اغتيال الرئيس عبد الفتاح السيسى التى نشرتها صحيفة المدينة السعودية.

وأكدت المصادر أن وراء الشائعات صحفيًا يدعى شريف قنديل وهو شقيق الصحفى المصرى وائل قنديل ورئيس تحرير جريدة العربى الجديد الإخوانية، الذى هرب إلى قطر عقب عزل الرئيس الأسبق محمد مرسى، واتخذ من قناة "الجزيرة" منبرًا له لمهاجمة الدولة المصرية.

وكشفت المصادر التى طلبت عدم ذكر اسمها فى تصريحاتٍ خاصة لـ"اليوم السابع" عن أن شريف قنديل هو الذى يقوم بوقائع تمرير وتسريب جميع الأخبار المغلوطة والكاذبة عبر مواقع بعينها ووسائل الاتصال الاجتماعى المختلفة مثل "فيس بوك" و"تويتر"، وأشارت المصادر إلى أن شريف قنديل قام بنشر مزاعم عن محاولة اغتيال الرئيس عبد الفتاح السيسى، والتى كانت قد نشرتها صحيفة المدينة السعودية خلال الأيام الماضية، وتم نفى تلك الأخبار المغلوطة جملة وتفصيلًا.

وأوضحت المصادر أن المعلومات تشير إلى أن شريف قنديل كان يحاول من خلال تلك الأخبار الكاذبة والمغلوطة خلق نوع من الفوضى داخل البلاد، وإظهار للرأى العام الخارجى على غير الحقيقة أن هناك حالة من الغضب ضد النظام، أدت إلى محاولة البعض لاغتيال رأس الدولة رئيس الجمهورية، وهو ما تبين كذبه وافتراؤه من هذا الشخص بعد تأكيد المصادر الأمنية والمكلفة بتأمين الرئيس بأن تلك الاخبار لم تحدث على الإطلاق.

وأفادت المصادر بأن الجهات المعنية بعمليات التحقيق فى مثل تلك الوقائع، تعكف حاليًا وبصورة مكثفة على إجراء تحقيقات عاجلة فى تلك الواقعة التى تعمد فيها على تسريب مثل تلك الأخبار المغلوطة باستمرار.

كما توصلت المعلومات وفقًا للمصادر إلى قيام شريف قنديل بإرسال صور مفبركة لما يدعيه كذبًا لعدد من المنصات الخارجية لتأجيج الوضع الأمنى فى البلاد، وإقناع الدول والإعلام الخارجى بوجود كارثة فى مصر ويدعوهم للتدخل لحلها.

وأوضحت المصادر أن هناك خطوات سريعة تتم لتوقيف الصحفى شريف قنديل لسرعة القبض عليه، وملاحقته قانونيًا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة