ائتلاف حقوقى دولى تابع للإخوان يتآمر على مصر لوقف عضويتها بالإنتربول.. يعقد مؤتمرا فى تركيا بحضور محامين أمريكيين ومستشار الجنائية الدولية.. سامح عيد: الاجتماع جاء بعد وضع القرضاوى على قوائم المطلوبين

الأربعاء، 10 ديسمبر 2014 09:19 م
ائتلاف حقوقى دولى تابع للإخوان يتآمر على مصر لوقف عضويتها بالإنتربول.. يعقد مؤتمرا فى تركيا بحضور محامين أمريكيين ومستشار الجنائية الدولية.. سامح عيد: الاجتماع جاء بعد وضع القرضاوى على قوائم المطلوبين سامح عيد القيادى الإخوانى المنشق
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتضنت تركيا، اليوم الأربعاء، مؤتمرا لائتلاف دولى تابع للإخوان يدعى "الائتلاف العالمى للحقوق والحريات"، الذى أعلن أنه سيمارس ضغطا دوليا على مصر خلال الفترة المقبلة، فيما أكد خبراء وحقوقيون أن الجماعة وائتلافاتها يتآمرون على مصر من إسطنبول، مشيرين إلى أن مساعيهم لن تنجح فى الإضرار بمصر.

وحضر المؤتمر الذى عقد فى مدينة إسطنبول كل من "عابدين جبارة" المحامى الأمريكى، وعضو مركز الحقوق الدستورية والمنظمة العربية الأمريكية ضد التمييز، و"مها عزام" رئيس المجلس الثورى الذى دشنته الإخوان من تركيا، والمستشار وليد شرابى عضو قضاة من أجل مصر، والمحامى "روجر ساهوتا" المتخصص فى جرائم الحرب وقوانين حقوق الإنسان، مستشار بالمحكمة الجنائية الدولية، والبروفيسير السعودى "محمود مبارك" المتخصص فى مجال الحقوق الدولى، والمحامية الأمريكية "مارجرى كوم" من مؤسسة القانون الدولى بالولايات المتحدة، و"مايكل أدمند" المحامى البريطانى الناشط فى مجال حقوق الإنسان، والمحامية "تشابنام ماييت" المتخصصة فى مجال حقوق الإنسان عضو مؤسسة المحامين الإسلاميين بجنوب أفريقيا داعمة لقضية مسلمى الروهينجيا، وعدد آخر من المحامين الدوليين.

وتناقش المؤتمر - بحسب بيان للائتلاف - خلق ما سماه ضغط دولى على السلطات المصرية، من خلال تشكيل محاكم دولية خاصة ووقف عضويتها فى الإنتربول الدولى.

ومن جانبها قالت الناشطة الحقوقية داليا زيادة، إن هذا الائتلاف يتبع المجلس الثورى الذى دشنته الإخوان من تركيا، التى تتحيز ضد مصر وتسعى لهدمها، مؤكدة أن ما يسعون له من وقف عضوية مصر للإنتربول غير قابل للتحقيق.

وأضافت فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن مصر دولة مستقلة لها قوانينها ودستورها الذى تحتكم له، وأدواتها الداخلية التى تغنى عن أى تدخلات خارجية.

وطالبت داليا زيادة تركيا بأن تنظر إلى وضع حقوق الإنسان داخلها، والقمع الذى تمارسه السلطات التركية ضد المتظاهرين فى شوارعها.

فيما قال سامح عيد، القيادى الإخوانى المنشق، إن جماعة الإخوان وائتلافاتها الخارجية تسعى بشتى السبل إلى الإضرار بمصر وإحداث حالة إزعاج للدولة، موضحا أن تحركهم هذا جاء بعد وضع الإنتربول الدولى الشيخ يوسف القرضاوى ضمن قوائم المطلوبين.

وأضاف عيد لـ"اليوم السابع" أن الإخوان لن تنجح فى مساعيها لتشويه مصر خارجيا، لافتا إلى أن الجماعة تحرك تلك الائتلافات لخدمة مصالحها خارجيا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة