قاضى التحقيق يستمع لأقوال اللواء حمدى بدين فى قضية اقتحام أمن الدولة

الخميس، 11 ديسمبر 2014 05:09 م
قاضى التحقيق يستمع لأقوال اللواء حمدى بدين فى قضية اقتحام أمن الدولة اللواء حمدى بدين قائد الشرطة العسكرية السابق
كتبت أمنية الموجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
(تحديث)
استمع منذ قليل المستشار صفاء الدين أباظة، قاضى التحقيق المنتدب، للتحقيق فى البلاغات المتبادلة بين المستشار زكريا عبد العزيز رئيس نادى قضاة مصر الأسبق ولجنة الدفاع القانونية بنادى القضاة، حول التحريض على اقتحام مقرات أمن الدولة، إلى شهادة اللواء حمدى بدين قائد الشرطة العسكرية السابق فى تلك الوقائع.


وحضر اللواء حمدى بدين قائد الشرطة العسكرية السابق وسط حراسة أمنية مشددة إلى دار القضاء العالى وتم فرض كردون أمنى بمقر تواجده لمنع الاقتراب.

وكان المستشار زكريا عبد العزيز رفض اتهامات نادى القضاة برئاسة المستشار أحمد الزند له وقام بالتقدم ببلاغ للمجلس الأعلى للقضاء اتهم فيه أعضاء النادى بسب وقذفه والتشهير به دون وجه حق وأنهم أدعوا كذبًا عليه قيامه بالمشاركة فى اقتحام مبنى أمن الدولة.

وأوضح عبدالعزيز فى بلاغه حقيقة ما حدث بأنه ذهب إلى مقر المبنى بناءً على طلب من النشطاء السياسيين للحيلولة دون اقتحامه ونجح بالفعل بمساعدة عدد من ضباط الشرطة العسكرية، فى إنهاء التجمهر وصرف الشباب الذى توافد على مقار أمن الدولة، مطالبًا بشهادة قيادات فى المجلس العسكرى آنذاك للتأكيد على صحة أقواله.

واستمع قاضى التحقيق المستشار صفاء الدين أباظة، إلى أقوال بعض النشطاء الذين استشهد بهم زكريا عبد العزيز فى بلاغه للتأكيد على عدم صحة ما جاء فى بلاغ اللجنة القانونية ضده، وأكد النشطاء فى أقوالهم أن عبد العزيز لم يقم باقتحام مقر أمن الدولة، وإنما كان استدعاؤه باعتباره شخصية عامة ستنجح فى احتواء غضب الشباب الذى حاصر مقار أمن الدولة بعدد من المحافظات بغية حله.

وتعود الواقعة لتقدم اللجنة القانونية للدفاع عن القضاة، ببلاغ للنائب العام قيد برقم 2036 لسنه 2014 عرائض النائب العام، والذى أحاله لنيابة استئناف القاهرة للتحقيق، يتهم فيه رئيس نادى القضاة الأسبق بالمشاركة فى اقتحام مبنى أمن الدولة عقب ثورة يناير بداعى ورود استغاثات من داخله، ووضع قائمة سوداء تحتوى أسماء بعض ضباط أمن الدولة.










مشاركة

التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن

نعم وألف نعم وبصوته

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد المصري

المؤامرات الدنيئه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد المصري

المؤامرات الدنيئه

عدد الردود 0

بواسطة:

ناصر

كلالالالالام

عدد الردود 0

بواسطة:

السعيد القليوبي

امن الدولة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة