السفارة الأمريكية تحذر رعاياها من احتجاجات ضد تقرير التعذيب

الخميس، 11 ديسمبر 2014 04:55 م
السفارة الأمريكية تحذر رعاياها من احتجاجات ضد تقرير التعذيب السفارة الأمريكية
القاهرة- (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى سابقة غير معتادة.. قامت السفارة الأمريكية بالقاهرة بإجراء تعديل فى المضمون لرسالتها التى وجهتها لرعاياها فى مصر يوم أمس ونشرتها اليوم تحت مسمى "رسالة أمنية للمواطنين الأمريكيين فى مصر" بدلا من "رسالة للمواطنين الأمريكيين فى مصر" وحذفت منها جزئية تشير إلى أن التوترات المتصاعدة بالمنطقة يمكن أن ينجم عنها احتجاجات مناهضة للولايات المتحدة وعنف ضد المصالح الأمريكية بما فيها المواطنين الأمريكيين من القطاع الخاص.

وكانت السفارة الأمريكية قد ذكرت نصا فى رسالتها أمس على موقعها الإلكترونى أنه "يتعين على الرعايا الأمريكيين فى مصر أن يدركوا أن نشر ملخص تقرير لجنة الاستخبارات فى مجلس الشيوخ الخاص ببرنامج "التسليم السرى والاستجواب والاعتقال" وكذا التوترات المتصاعدة فى المنطقة يمكن أن ينجم عنه احتجاجات مناهضة للولايات المتحدة وعنف ضد المصالح الأمريكية بما فيها المواطنين الأمريكيين من القطاع الخاص".

وقامت السفارة الأمريكية بإعادة نشر نص الرسالة اليوم تحت عنوان "رسالة أمنية للمواطنين الأمريكيين فى مصر" ذكرت فيه أنه يتعين على الرعايا الأمريكيين فى مصر أن يدركوا أن نشر ملخص تقرير لجنة الاستخبارات فى مجلس الشيوخ الخاص ببرنامج "التسليم السرى والاستجواب والاعتقال" يمكن أن ينجم عنه
احتجاجات مناهضة للولايات المتحدة وعنف ضد المصالح الأمريكية بما فيها المواطنين الأمريكيين من القطاع الخاص فيما حذفت السببت الثانى الذى أوردته أمس فى رسالتها وهو "أن التوترات المتصاعدة فى المنطقة يمكن أن ينجم عنها هذه الاحتجاجات والعنف ضد المصالح الأمريكية والمواطنين الأمريكيين والذين يعملون فى القطاع الخاص.

وتم استكمال بقية الرسالة كما وردت أمس متضمنة تأكيدها أنه يجب على مواطنى الولايات المتحدة إيلاء اهتمام بمحيطهم، واتخاذ احتياطات السلامة المناسبة، بما فى ذلك تجنب المظاهرات أو حالات المواجهة.

ونبهت السفارة الأمريكية رعاياها لمراجعة خطط أمنهم الشخصى والبقاء فى حالة تأهب لمحيطهم فى جميع الأوقات فى مصر.

كما طالبت المواطنين الأمريكيين المسافرين إلى الخارج برصد موقع وزارة الخارجية الأمريكية على الإنترنت بشكل دورى وكذا تحذيرات وتنبيهات السفر والمعلومات عن مصر.


موضوعات متعلقة..

السفارة الأمريكية بالقاهرة تنصح مواطنيها بتوخى الحذر بعد نشر تقرير التعذيب











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة