السلفيون يعلنون التزامهم بحكم ضم جميع المساجد للأوقاف..مصادر سلفية:خطباؤنا يحملون تصريحات من الوزارة وآخرون يحضرون اختبار الخطابة الأسبوع المقبل أبرزهم برهامى..والقوصى:سيكون له تأثير كبير على "الدعوة"

الخميس، 11 ديسمبر 2014 01:14 ص
السلفيون يعلنون التزامهم بحكم ضم جميع المساجد للأوقاف..مصادر سلفية:خطباؤنا يحملون تصريحات من الوزارة وآخرون يحضرون اختبار الخطابة الأسبوع المقبل أبرزهم برهامى..والقوصى:سيكون له تأثير كبير على "الدعوة" الشيخ ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر سلفية، أن الحكم القضائى الذى صدر من محكمة القضاء الإدارى بالإسكندرية الدائرة الأولى، برئاسة المستشار الدكتور محمد عبد الوهاب خفاجى نائب رئيس مجلس الدولة، الذى يقضى بضم جميع المساجد بمختلف المحافظات لوزارة الأوقاف احترامًا لقدسية المنبر وتطهيرًا لفكر الدعاة، لن يؤثر كثيرًا على الدعوة السلفية التى ستحاول جاهدة بإنهاء هذا الأمر مع وزارة الأوقاف من خلال لقاءات.

وأكدت المصادر لـ"اليوم السابع"، أن هناك عددًا كبيرًا من أبناء الدعوة السلفية يعتلون المنابر لحصولهم على تصاريح الخطابة من قبل وزارة الأوقاف، مشيرة إلى أن الدعوة قدمت العديد من أبنائها فى معاهد إعداد الدعاة لاعتلاء المنابر، وهو ما يجعل الحكم غير موجه للدعوة السلفية.

وأشارت المصادر، إلى أن جميع من يعتلون المنابر من مشايخ وأعضاء الدعوة السلفية من خريجى الأزهر الشريف، وحاصلون على تصاريح للخطابة فى المساجد، موضحة أن الشيخ ياسر برهامى سيحضر اختبار وزارة الأوقاف بداية الأسبوع المقبل.

من جانبه قال الشيخ عادل نصر، المتحدث الرسمى للدعوة السلفية، إن حكم محكمة القضاء الإدارى بالإسكندرية بضم جميع المساجد لوزارة الأوقاف ليس بجديد، وهو أمر متبع من قبل، وجميع المساجد والجمعيات تحت إشراف وزارة الأوقاف، ومن يخطب فى المساجد يكون بتصريح من الوزارة.

وأضاف نصر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن حكم اليوم هو إثبات واقع، مؤكدًا حرص الدعوة السلفية على المؤسسية والحفاظ على مؤسسات الدولة، والالتزام بخطاب معتدل يبتعد عن الخطاب التكفيرى والغلو، ويتميز بوسيطة أهل السنة والجماعة.

وبشأن اعتلاء مشايخ الدعوة السلفية منابر المساجد قال نصر، إن الدعوة السلفية وشيوخها قدموا طلبات لأخذ تصاريح من وزارة الأوقاف للخطابة، ومن المفترض أن يتم اختبارهم ومن بينهم الشيخ ياسر برهامى.

فى المقابل قال الشيخ أسامة القوصى، الداعية السلفى، إن الحكم الصادر بضم جميع المساجد لوزارة الأوقاف هو حكم انتظره جميع المصريين، لأن القانون يحكم المؤسسات ويلتزم به الجميع، مشيرًا إلى أنه كان هناك مساجد يتم استخدامها من قبل جماعات لنشر الأفكار المتطرفة.

وأضاف القوصى، لـ"اليوم السابع"، أن هذا الحكم سيكون له أثر كبير على الدعوة السلفية، والمساجد التى كانت تستخدمها، مشيرًا إلى أن الدعوة السلفية ستحاول أن يكون لها طرق أخرى لصعود المنابر خلال الفترة المقبلة.


موضوعات متعلقة:

نادر بكار مهاجماً وزير الأوقاف: إقصاء أئمة الدعوة السلفية من صعود المنابر لصالح "دعاة رابعة".. ولدى شك فى قدرة مختار جمعة على مواجهة التكفيرين.. و"الأوقاف" ترد: ليس لدينا موقف سلبى ضد أى فصيل











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة