الخرطوم وجوبا تختلفان حول ترسيم 80% من الحدود المشتركة بين البلدين

الخميس، 11 ديسمبر 2014 06:19 م
الخرطوم وجوبا تختلفان حول ترسيم 80% من الحدود المشتركة بين البلدين عمر البشير يصافح سيلفاكير رئيس جنوب السودان - ارشيفية
الخرطوم (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختتمت اللجنة الفنية المشتركة لترسيم الحدود بين السودان وجنوب السودان، اليوم الخميس، اجتماعاتها بالخرطوم، واختلفت حول طريقة ترسيم 80% من الحدود المشتركة بين البلدين.
وقال رئيس لجنة ترسيم الحدود-من جانب السودان-عبد الله الصادق عبد الله-طبقا للمركز السودانى للخدمات الصحفية- إن اللجنة اتفقت خلال مباحثاتها على جميع المهام الموكلة إليها من إنشاء صندوق مشترك لتمويل عملية الترسيم، والطلب المشترك إلى المانحين لتمويل عملية الترسيم، وتقديم الدعم الفنى للجنة المشتركة، بجانب تشكيل فريق فنى مشترك يتكون من 80 عضوا، 40 من كل دولة.
وأوضح أن اللجنة اختلفت حول طريقة ترسيم 80% من الحدود من أين يبدأ خط الترسيم من الشرق أم الغرب ولكن اتفقت على بقية الأجندة.
وأشار إلى أن الذى اختلفت حوله اللجنة سيتم رفعه للمفوضية المشتركة لترسيم الحدود، موضحا أن الاجتماع القادم للجنة المشتركة سيكون بجوبا لمناقشة ما تبقى من الأجندة.
يذكر إلى أن لجنة الحدود استأنفت عملها فى السابع من الشهر الجارى بطلب من مفوضية الترسيم المشتركة بين السودان وجنوب السودان.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة