العلماء يحتفلون بعيد العلم فى حضور السيسى.. رئيس أكاديمية البحث: هناك قناعة بأهمية التخطيط والمشروعات القومية.. ومكرمون:رئيس الجمهورية إنسان شفاف ومثابر يبنى ما هدمه الآخرون وحالنا الآن أفضل من الماضى

السبت، 13 ديسمبر 2014 01:28 م
العلماء يحتفلون بعيد العلم فى حضور السيسى.. رئيس أكاديمية البحث: هناك قناعة بأهمية التخطيط والمشروعات القومية.. ومكرمون:رئيس الجمهورية إنسان شفاف ومثابر يبنى ما هدمه الآخرون وحالنا الآن أفضل من الماضى جانب من الاحتفال بعيد العلم
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى، إن الفترة الحالية من أفضل الفترات فى تاريخ البحث العلمى، وهذه الفترة بدأت منذ أن قال المصريون نعم للدستور، وأفردوا مادة للبحث العلمى فى الدستور، وحددوا فى الدستور مادة تمويل لا يقل عن 1% للبحث العلمى.
 الرئيس ولفيف من العلماء والوزراء فى احتفالية عيد العلم بقاعة المؤتمرات<br>
الرئيس ولفيف من العلماء والوزراء فى احتفالية عيد العلم بقاعة المؤتمرات
وأضاف صقر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هناك قناعة مجتمعية وسياسية بالبحث العلمى، والدليل على ذلك تشكيل مجلس أعلى للعلماء والخبراء، وهذا يدل على قناعة سياسية بأهمية العلم والعلماء فى التخطيط لمستقبل مصر وللمشروعات القومية.

من جانبه قال الدكتور بدوى عبد الرحيم أبو عوض أستاذ وقاية النبات بالمركز القومى للبحوث التابع لوزارة البحث العلمى المصرية وأحد المكرمين من الرئيس عبد الفتاح السيسى فى عيد العلم اليوم أن الرئيس السيسى إنسان شفاف ومثابر ويضع كل جهوده لبناء ورفعة الوطن وبناء ما هدمه الآخرون.

وأضاف الدكتور بدوى عبد الرحيم أبو عوض، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هناك 10 أساتذة فقط حول العالم متخصصين فى مجال وقاية النبات، مما يسمى بالكائنات الحيوانية الدقيقة وهو أحد هؤلاء الأساتذة، لافتا إلى أن تلك الكائنات التى تصيب النبات عبارة عن كائنات حيوانية صغيرة يتراوح الفرد فيها من 100 ميكرون إلى 200 ميكرون فى الطول الكامل وهى خطيرة جدا، لأنها تسكن داخل برعم الشجرة، مما يؤدى إلى توقف الأوراق والثمار أو عدم ظهوره من الأساس.
 وزير البحث يلقى كلمته فى عيد العلم<br>
وزير البحث يلقى كلمته فى عيد العلم
وأشار الدكتور بدوى عبد الرحيم أبو عوض، إلى أنه حصل من قبل على جائزة الدولة فى التفوق وجائزتين للدولة التشجيعية، وجائزة الدولة التقديرية.

وأكد الدكتور بدوى عبد الرحيم أبو عوض، أهمية البحث العلمى مضيفا، أى دولة تنهض بالبحث العلمى والدليل الأكبر على ذلك الطفرة التى تشهدها دول النمور الأسيوية اليابان وكوريا والصين.

من جانبه قالت الدكتورة فاطمة عبد الحميد الجوهرى خبير تلوث المياه بالمركز القومى للبحوث التابع لوزارة البحث العلمى المصرية وأحد المكرمين من الرئيس عبد الفتاح السيسى فى عيد العلم اليوم، إن حال البحث العلمى فى الفترة الحالية أفضل بكثير مما كان عليه من قبل.

وأضافت الدكتورة فاطمة عبد الحميد الجوهرى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنها أجرت عشرات الأبحاث والدراسات عن تلوث المياه وشاركت فى العديد من المشروعات المتعلقة بمعالجة المخلفات السائلة الأدمية والصناعية وغيرها.

وأشارت الدكتورة فاطمة عبد الحميد الجوهرى، إلى أنها حصلت على العديد من الجوائز منها جوائز الدولة التشجيعية والتفوق والتقديرية عام 2003 والنيل وهى الأخيرة وكانت العام الماضى.
 الرئيس السيسى وأحد المكرمين<br>
الرئيس السيسى وأحد المكرمين

من جانبه قال الدكتور هانى الناظر رئيس المركز القومى للبحوث رئيس المركز القومى للبحوث السابق، إن احتفال الرئيس بالعلماء اليوم يعد تقديرا للعلم مضيفا "الدولة التى تقدر العلم والعلماء رئيسها محترم".

وأضاف الناظر أن احتفال اليوم يكمل الخطوات التى قام بها الرئيس، لدعم البحث العلمى من قبل مثل إنشاء المجالس الاستشارية ومحاولة ربط البحث العلمى بالصناعة، مؤكدا أن اليوم مؤشر جيد لما ستشهده مصر لأن للعلم دورا فى تحقيق النهضة فى الفترة المقبلة.

وتوقع الناظر أن يتم وضع إستراتيجية حقيقة للبحث العلمى فى مصر خلال الفترة المقبلة وتحقق على أرض الواقع وإخراج الأبحاث من الإدراج وتطبيقها لتستخدم فى مجالها المناسب، مؤكدا أن حل مشاكل البحث العلمى يعنى حل جميع المشاكل التى تعانى منها مصر الزراعية والصناعية وغيرها.

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، كرم خلال احتفالية عيد العلم اليوم، العلماء الحائزين على جوائز النيل وجوائز الدولة التقديرية فى العلوم لعامى 2012 و2013 والذين أصدر الرئيس قرارا بمنحهم وسام العلوم والفنون من الدرجة الأولى، تقديرا لجهودهم المبذولة لرفعة العلم والبحث العلمى فى مصر.





 الرئيس السيسى يلقى كلمته فى احتفالية عيد العلم<br>
الرئيس السيسى يلقى كلمته فى احتفالية عيد العلم


 الرئيس يساعد أحد العلماء المكرمين على النزول عقب التكريم<br>
الرئيس يساعد أحد العلماء المكرمين على النزول عقب التكريم


 الرئيس يتسلم درع أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا كهدية تذكارية<br>
الرئيس يتسلم درع أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا كهدية تذكارية


 السيسى يصافح أحد العلماء المكرمين<br>
السيسى يصافح أحد العلماء المكرمين


 الرئيس يسلم إحدى المكرمات وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى<br>
الرئيس يسلم إحدى المكرمات وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى


 أحد العلماء المكرمين يتسلم وسام العلوم والفنون <br>
أحد العلماء المكرمين يتسلم وسام العلوم والفنون


 الرئيس يصافح أحد المكرمين<br>
الرئيس يصافح أحد المكرمين


 أحد العلماء المكرمين يتسلم وسام العلوم والفنون<br>
أحد العلماء المكرمين يتسلم وسام العلوم والفنون


 الرئيس يسلم وسام العلوم والفنون لإحدى المكرمات<br>
الرئيس يسلم وسام العلوم والفنون لإحدى المكرمات


 الرئيس يصافح أحد المكرمين<br>
الرئيس يصافح أحد المكرمين


 تسليم وسام العلوم والفنون لأحد العلماء<br>
تسليم وسام العلوم والفنون لأحد العلماء


 الرئيس يسلم الوسام لأحد العلماء<br>
الرئيس يسلم الوسام لأحد العلماء


 الرئيس يسلم الوسام لأحد العلماء<br>
الرئيس يسلم الوسام لأحد العلماء


 إحدى المكرمات تتسلم وسام العلوم والفنون<br>
إحدى المكرمات تتسلم وسام العلوم والفنون


 الرئيس يسلم الوسام لأحد العلماء<br>
الرئيس يسلم الوسام لأحد العلماء


 أحد العلماء المكرمين يتسلم وسام العلوم والفنون<br>
أحد العلماء المكرمين يتسلم وسام العلوم والفنون


 الرئيس يسلم الوسام لأحد العلماء<br>
الرئيس يسلم الوسام لأحد العلماء


 إحدى المكرمات تتسلم وسام العلوم والفنون<br>
إحدى المكرمات تتسلم وسام العلوم والفنون


أخبار متعلقة..


الرئيس يطلق المبادرة القومية لمجتمع "يتعلم ويفكر ويبتكر" فى عيد العلم

رئيس أكاديمية البحث العلمى: الرئيس طالب العلماء بمضاعفة جهودهم

الرئيس السيسى: نثق فى قدرة علماء مصر على النهوض بالاقتصاد الوطنى












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة