بالفيديو..والدا الطفل المتوفى بالحصبة فى بنى سويف يرويان رحلة الألم والمعاناة

السبت، 13 ديسمبر 2014 07:07 م
بالفيديو..والدا الطفل المتوفى بالحصبة فى بنى سويف يرويان رحلة الألم والمعاناة والدا الطفل محمود عبد الغنى
بنى سويف - هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتهم والدا الطفل محمود عبد الغنى، الذى توفى متأثرًا بإصابته بالحصبة فى محافظة بنى سويف مساء أمس الجمعة، الإهمال الطبى بأنه المتسبب رقم واحد فى رحيل ابنهما البالغ من العمر أربعة أعوام.

وقالت الأم المفجوعة فى تصريحات لـ"اليوم السابع": إن الطفل أصيب بارتفاع فى درجة الحرارة، وأصيب بآلام فى العظام وظهور طفح جلدى على جسمه، فهرعت به إلى طبيب خاص وقع الكشف الطبى وعمل الأشعة اللازمة، فأخبرنى بإصابة محمود بالحصبة، ثم حولنى على الفور إلى مستشفى الواسطى شمال بنى سويف، حيث أجرى الأطباء فحوصات أكدوا صحة تشخيصه".

وأضافت أن الأطباء منحوا محمود محاليل عبر الوريد، لكن الحرارة بقيت مرتفعة، ثم نقلوه إلى العناية المركزة، دون أى تحسن، وبعدها قرروا تحويله إلى مستشفى بنى سويف العام، وهناك وجدت طبيبًا صغير السن، لا يبدو على خبرة أو دراية، يستقبل الحالة التى كانت قد تأخرت للغاية، ولم يفعل الطبيب شيئًا سوى أن أخذ يضغط بأصابعه على بطن الصغير الذى كانت عيناه تغمضان ولا يقوى على سحب نفسه، حتى توفاه الله.

وقالت الأم: "هذا الطبيب أخذ يفحص بطنه، لا شىء آخر، وحين فاضت روحه إلى باريها، حملته بين ذراعى، وهربت به من المستشفى، حتى لا يشرحوه يا كبدى".

ومن جهته قال والد الطفل عبد الغنى محمود، وهو موظف بمصلحة النقل العام، إنه على الدولة التدخل لحماية الأطفال بالقرية من انتشار المرض، مضيفًا "كل الكلام عن القوافل الطبية مجرد استهلاك إعلامى، ولابد من تطعيم كل الأطفال ومنهم ابنى الثانى، حتى تحاصر المرض".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة