وزير التنمية المحلية: لن نسمح بعودة الحزب الوطنى.. ونسعى لإنشاء محافظة وسط سيناء ودعمها بمطار جديد.. عادل لبيب: نضيف عشر محافظات للجمهورية بحلول 2040.. والانتخابات المقبلة الأفضل فى مصر

السبت، 13 ديسمبر 2014 09:41 م
وزير التنمية المحلية: لن نسمح بعودة الحزب الوطنى.. ونسعى لإنشاء محافظة وسط سيناء ودعمها بمطار جديد.. عادل لبيب: نضيف عشر محافظات للجمهورية بحلول 2040.. والانتخابات المقبلة الأفضل فى مصر عادل لبيب
كتب زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية المصرى، إن البلد يحتاج تصحيحا شاملا لكل الأوضاع، وبدأ ذلك بقانون تقسيم الدوائر، والذى جاء على 232 دائرة، والذى راعى التمثيل الجغرافى والسكانى، موضحًا أن تأخر تقسيم الدوائر جاء لعمل اللجنة، مؤكدًا أنه خلال يومين ستقدم المذكرة التفسيرية، وسيظهر الشكل النهائى للدوائر، واصفًا الانتخابات المقبلة بأنها ستكون أحسن انتخابات فى مصر.

وأضاف اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية المصرى، خلال كلمته فى المؤتمر الأول فى سلسلة الحوارات الشبابية بوزارة الشباب، اليوم السبت، أن الدولة لن تفعل أى شىء يوقف التنمية أو يضر السياحة، وهذا ما يؤخر ترسيم المحافظات بالتعاون مع هيئة المساحة العسكرية، وهيئة التخطيط العمرانى.

وأكد اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية المصرى على أن محافظات الجمهورية ستقسم لسبعة أقاليم، وسيتم تنميتها اقتصاديا، مشيرا إلى أن الدولة تسعى لإضافة سبع محافظات جديدة على مساحة 6%، وتتوقع أن تصل لعشر محافظات عام 2040.

وتوقع أن يكون للشباب والمرأة المصرية دور كبير فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، مطمئنًا إياهم بأنه لا عودة للحزب الوطنى، مضيفًا "ما تخافوش الدولة لن تسمح بعودة الحزب الوطنى، والشباب هم من توليهم الدولة رعايتها".

ووصف اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية المصرى، حالة الشعب المصرى بأنه "شبع سياسة"، ولن يتحرك للأمام سوى بالتنمية فقط، مضيفًا "السياسة خلصت وحان الوقت للعمل من أجل تنمية مصر"، مضيفًا "أن الشباب يحتاج للعمل وذلك لأن هذا هو مستقبل مصر، مشيرا إلى أن مؤتمر مصر الاقتصادى فى مارس المقبل باعتباره الأهم فى المرحلة يجب الانتباه له".

وكشف اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية المصرى، عن وجود حركة كبيرة للمحافظين فى الفترة القادمة، قائلًا "المقصر لن يستمر سواء كان وزيرا أو محافظا"، مشيرًا إلى أن الدولة تسعى لتحويل مركز سقارة التابع لوزارة التنمية المحلية، إلى أكاديمية التنمية المحلية، ويكون مختصًا بإعطاء دورات تدريبية للشباب ليكونوا صالحين لتولى كل المناصب القيادية فى الدولة.

وأشار اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية المصرى، إلى أن تحويل المركز لأكاديمية ينتظر قرار رئيس الجمهورية، وسيكون مهمته الأولى تأهيل الشباب ولن يتولى شاب منصبا قياديا إلا عبر اجتياز دورات الأكاديمية.

وأوضح اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية المصرى، أن هناك مؤتمرا للحكومة المصرية يوم 16 ديسمبر، لإعلان البدء عن تنمية الصعيد، وبدء عمل 7 بنوك كبيرة فى مجال تنمية الصعيد، والتى سيكون مجالها محافظات الصعيد فقط، وسيتم التعاون مع مصانع الإنتاج الحربى لإمداد الشباب بالماكينات، التى يحتاجونها فى مشاريعهم بأسعار رخيصة، مؤكدا أن الدولة تسعى لإنشاء محافظة وسط سيناء، وإنشاء مطار جديد بها.


موضوعات متعلقة..

وزير التنمية المحلية: الدولة لن تسمح بعودة الحزب الوطنى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة