الرئيس يطلق المبادرة القومية لمجتمع "يتعلم ويفكر ويبتكر" فى عيد العلم(تحديث)

السبت، 13 ديسمبر 2014 12:42 م
الرئيس يطلق المبادرة القومية لمجتمع "يتعلم ويفكر ويبتكر" فى عيد العلم(تحديث) رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى
كتبت نور ذو الفقار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى عن إطلاق المبادرة القومية نحو بناء "مجتمع مصرى يتعلم ويفكر ويبتكر"، وهى المبادرة التى كان الرئيس قد كلف المجلس التخصصى للتعليم والبحث العلمى بإعدادها منذ شهر سبتمبر 2014.

وتستهدف المبادرة توجيه أولويات الدولة نحو بناء الإنسان المصرى، وسيتم تنفيذها على ثلاث مراحل، قصيرة ومتوسطة وطويلة المدى، كما سيتم فى إطارها تنفيذ العديد من المشروعات وأعمال التطوير والتحديث لمنظومة البحث العلمى.

وتتضمن المبادرة على سبيل المثال لا الحصر، مضاعفة المنح للمتفوقين من أبناء الوطن للدراسة فى الجامعات العالمية، وإصدار قانون لتنظيم البحث العلمى، ووضع إستراتيجية مصرية للبحث العلمى تتواكب مع إستراتيجية تطوير التعليم .

جاء ذلك خلال الكلمة التى وجهها الرئيس اليوم فى الاحتفال بعيد العلم الذى أقيم اليوم بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات، حيث كان فى استقباله لدى الوصول المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، و الدكتور شريف حماد، وزير البحث العلمى، وعدد من السادة الوزراء.

(تحديث)

ووجه رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسى، رسالة إلى الشعب المصرى، أكد خلالها على أنه برغم التحديات التى تواجهها مصر، إلا أننا نسير على الطريق الصحيح، مشدداً على ضرورة التحلى بالثقة والأمل فى غد أفضل ومستقبل مشرق، ومشيراً إلى الجهود الإيجابية المبذولة فى العديد من الاتجاهات والتى ستؤتى ثمارها المرجوة لتحقيق آمال وطموحات المصريين.


أخبار متعلقة..

الرئيس السيسى: نثق فى قدرة علماء مصر على النهوض بالاقتصاد الوطنى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة