"الكهرباء" تسلم شركات التوزيع "كشافات المليون عمود" تمهيداً لتركيبها خلال أيام.. و"ترانسات إلكترونية" للتحكم فى إنارة الشوارع نهاراً.. ومصدر: تكلفة المشروع 400 مليون جنيه تتحملها المحليات

السبت، 13 ديسمبر 2014 03:28 ص
"الكهرباء" تسلم شركات التوزيع "كشافات المليون عمود" تمهيداً لتركيبها خلال أيام.. و"ترانسات إلكترونية" للتحكم فى إنارة الشوارع نهاراً.. ومصدر: تكلفة المشروع 400 مليون جنيه تتحملها المحليات وزير الكهرباء محمد شاكر
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تبدأ وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية فى مشروع "المليون عمود" خلال أيام، الذى يستهدف استبدال مليون كشاف بأعمدة الإنارة على مستوى الجمهورية بأخرى عالية الضغط وموفرة للطاقة، علاوة على تركيب ترانسات إلكترونية لعدم إنارة الشوارع نهاراً.

وكشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن الهدف من مشروع المليون عمود هو ترشيد الاستهلاك بنسبة 30% من إنارة الشوارع كمرحلة أولى بما يعادل 300 ميجا وات يومياً فى وقت الذروة، كاشفاً أن المرحلة الثانية ستبدأ مباشرة عقب الانتهاء من الأولى.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن تكلفة المشروع فى المرحلة الأولى تبلغ 400 مليون جنيه، لافتاً إلى أنه تم توزيع مليون كشاف عالى الضغط "موفر للطاقة" على شركات توزيع الكهرباء التى يبلغ عددها 9 شركات، تمهيداً لتسليمهم للمحافظات على مستوى الجمهورية لتركيبها بأعمدة الإنارة بداية الأسبوع المقبل.

وأوضح المصدر أنه تم تسليم شركات التوزيع الكشافات وفقاً لما يتناسب مع عدد المحافظات التى تشملها، موضحا أن شركة القناة لتوزيع الكهرباء حصلت على 200 ألف كشاف عالى الضغط، فيما حصلت شركات التوزيع الـ8 "جنوب وشمال الدلتا والبحيرة ومصر الوسطى ومصر العليا وجنوب القاهرة وشمال القاهرة" على 100 ألف كشاف لكل شركة.

وأشار المصدر إلى أن الخميس المقبل سيتم عقد مناقصة سيتم حسمها فى نفس اليوم لتحديد أسعار الكشافات لتسليمها للمحافظات، لافتاً إلى أن مشروع المليون عمود إنارة تبلغ 400 مليون جنيه.

وقال المصدر إنه سيتم تسليم المحافظات أيضاً مليون ترانس تحكم إلكترونى ليتمكن من فصل الإضاءة إلكترونياً بشكل تلقائى عند سطوع الشمس، مشيراً إلى أن تكلفة هذا المشروع تتحملها المحليات وتسدد قيمتها لوزارة الكهرباء أو عمل تسويات عن طريق وزارة المالية.

وأشار المصدر إلى أنه من المقرر تحويل الكشافات الـ400 وات إلى 150 وات صوديوم عالية الضغط، وذلك بالشوارع الرئيسية، وبالنسبة للشوارع الفرعية سيتم استبدال الكشافات الـ250 وات بأخرى 100 وات صوديوم عالية الضغط.




موضوعات متعلقة :


"الكهرباء" و"المحليات" يواجهان إهدار إنارة الأعمدة.. ويطلقان خطة مشروع المليون عمود لتوفير 30% من إنارة الشوارع بتكلفة 450 مليون جنيه.. ومصدر: سرقات التيار الكهربائى تحقق خسائر شهرية 400 مليون













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة