خبير: المعارضة بتركيا تضغط على "أردوغان" لتحسين العلاقات مع مصر

السبت، 13 ديسمبر 2014 08:38 م
خبير: المعارضة بتركيا تضغط على "أردوغان" لتحسين العلاقات مع مصر خالد الزعفرانى الخبير فى شئون الجماعات الإسلامية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال خالد الزعفرانى، الخبير فى شئون الجماعات الإسلامية، إن وضع الإخوان فى تركيا جعل كثيرًا من الأحزاب المعارضة بأنقرة تطالب الحكومة التركية بتحسين علاقاتها مع مصر خلال الفترة المقبلة، لأنهم يرون أن توتر العلاقات يعود بالضرر على بلادهم.


وأضاف الزعفرانى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن تركيا تتضرر كثيرًا من تصريحات رئيسها رجب طيب أردوغان ضد مصر، وهناك معارضون كثر لأردوغان وسياسته الداعمة لجماعة الإخوان، وهناك جماعات من المعارضة التركية تشكل ضغطًا على النظام الحاكم وتطالب بتحسين العلاقات مع القاهرة.


وأشار الخبير فى شئون الجماعات الإسلامية، إلى أن أى تحسن فى العلاقات بين مصر وتركيا سيؤثر كثيرًا على الإخوان ووضعهم فى تركيا، وسيؤدى إلى طرد عدد كبير منهم خارج اسطنبول، وهو ما تخشى منه الجماعة.


كان نائب رئيس الوزراء التركى بولنت آرينتش، قد أكد أن الحكومة تبذل قصارى جهدها لإعادة العلاقات إلى مجراها وبأقصى سرعة مع دول المنطقة التى دخلت علاقات بلاده بها فى حالة من البرودة بعد مواقف سياسية اتخذتها تلك الدول، موضحًا أنه بسبب عدة قضايا سياسية دخلت تركيا خلال الأعوام الأخيرة فى حالة من البرود فى علاقاتها مع سوريا، والإمارات العربية المتحدة، ومصر، والأردن، والكويت، والعراق.














مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة