مقتل 2 من حلف الأطلسى بأفغانستان.. وطالبان تغتال سكرتير المحكمة العليا

السبت، 13 ديسمبر 2014 12:44 م
مقتل 2 من حلف الأطلسى بأفغانستان.. وطالبان تغتال سكرتير المحكمة العليا طالبان تواصل عملياتها الإرهابية فى أفغانستان ـ أرشيفية
كابول (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال حشمت ستانكزاى، المتحدث باسم الشرطة الأفغانية فى العاصمة كابول، إن مسلحين تابعين لحركة طالبان، قتلوا صباح اليوم سكرتير المحكمة العليا الأفغانية، عتيق الله رؤوفى، أثناء مغادرة منزله.

وأعلنت الأجهزة الأمنية فى كابول حالة الطوارئ، بعد سلسلة من العمليات الإرهابية، بدأت الأسبوع قبل الماضى، من بينها استهداف دور ضيافة ومسئولين حكوميين ومدنيين، بالتزامن مع استعداد القوات الأجنبية مغادرة البلاد، نهاية العام الجارى.

من جانبه، أقرت حركة طالبان، فى بيان لها بمسئوليتها عن اغتيال سكرتير المحكمة العليا الأفغانية، عتيق الله رؤوفى، دون أن تعلن السبب.

فى سياق متصل، لقى جنديان من قوات حلف شمال الأطلسى، مصرعهما فى انفجار قنبلة زرعتها حركة طالبان، فى الساعات الأولى من صباح اليوم، قرب قاعدة باجرام الجوية الأمريكية شمالى كابول. وقال بيان عن حلف شمال الأطلسى منذ قليل: "لقى اثنان من أفراد قوة المعاونة الأمنية الدولية حتفهما نتيجة هجوم لقوات العدو فى شرق أفغانستان".

كان مركز الثقافة الفرنسى فى أفغانستان، قد شهد تفجيرا انتحاريا أمس الجمعة، بالتزامن مع حضور العشرات عرضاً مسرحياً، مما أدى إلى مقتل ألمانى، وإصابة 16 آخرين.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة